أخبار

هجمات سيبرانية تستهدف عشرات الشركات الإسرائيلية
تاريخ النشر: 13 ديسمبر 2020 22:08 GMT
تاريخ التحديث: 14 ديسمبر 2020 5:00 GMT

هجمات سيبرانية تستهدف عشرات الشركات الإسرائيلية

أكدت شركات إسرائيلية الأحد، أنها تعرضت لهجمات سيبرانية وتضررت منها، مشيرة إلى أنها قدمت تقريرا بذلك للبورصة. وقالت شركة الخدمات اللوجستية والإرساليات

+A -A
المصدر: رام الله- إرم نيوز

أكدت شركات إسرائيلية الأحد، أنها تعرضت لهجمات سيبرانية وتضررت منها، مشيرة إلى أنها قدمت تقريرا بذلك للبورصة.

وقالت شركة الخدمات اللوجستية والإرساليات الإسرائيلية ”أوريان“، إنها واحدة من بين أربعين شركة تعرضن لهجمات وتضررن على إثرها، من بينهن ثلاث شركات على الأقل تنقل لقاحات كورونا إلى إسرائيل.

وأفادت قناة ”كان“ العبرية، أن هجوماً سيبرانياً آخر استهدف شركة إسرائيلية تابعة لشركة ”إلبيت“ والتي تسمح برامجها بربط حواسيب عن بعد، وقد تسربت معلومات من هذه الشركة إلى شبكة الإنترنت.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، فإن إحدى الشركات، شركة ”عميطال“ والتي تقوم بتسويق برامج لشركات التخليص الجمركي، الأمر الذي أدى إلى شبهات بأن هدف الهجوم هو عرقلة تحرير رزم مرسلة إلى إسرائيل.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، عن مصادر قولها:“ إنها حققت في الهجوم الذي استهدف شركة ”عميطال“، مشيرة إلى أن الهجوم تم بواسطة برنامج ”إتاوة“ وقادر على تعطيل أجهزة تشغيل الشركات.

وأضافت الصحيفة أن البرنامج دخل إلى حواسيب شركات لا تعمل مع ”عميطال“، وبينها شركات تزود خدمات لوزارة الأمن الإسرائيلية.

من جانبها، قالت هيئة السايبر القومية الإسرائيلية، إنها زودت جميع الشركات التي تعرضت لهجمات بأدوات توقف أي هجوم سيبراني محتمل، وخاصة شركات الشحن والنقل كون استهدافها يشكل خطورة على الأمن القومي الإسرائيلي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك