البنتاغون تعلن تخفيض قواتها في العراق وأفغانستان قبل رحيل ترامب
البنتاغون تعلن تخفيض قواتها في العراق وأفغانستان قبل رحيل ترامبالبنتاغون تعلن تخفيض قواتها في العراق وأفغانستان قبل رحيل ترامب

البنتاغون تعلن تخفيض قواتها في العراق وأفغانستان قبل رحيل ترامب

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم الثلاثاء أن الرئيس دونالد ترامب سيخفض بشكل حاد عدد القوات الأمريكية في أفغانستان من 4500 إلى 2500 قبل أن يترك منصبه، ليتراجع عن الانسحاب الكامل الذي هدد بتنفيذه بحلول عيد الميلاد.

ويقول منتقدون إن الانسحاب من أفغانستان سيقوض الأمن الهش ويضر بمحادثات السلام الجارية بين الحكومة الأفغانية ومسلحي طالبان.

في السياق،  قال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض روبرت أوبراين اليوم الثلاثاء إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأمل في عودة جميع القوات الأمريكية من أفغانستان والعراق بحلول مايو أيار.

وقال أوبراين "بحلول شهر مايو يأمل الرئيس ترامب في أن يكونوا جميعا قد عادوا إلى منازلهم بأمان".

في المقابل، حذر ميتش ماكونيل زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء من إقدام الولايات المتحدة على القيام بأي تغييرات سريعة في السياسة الدفاعية أو الخارجية، بما يشمل سياستها تجاه العراق وأفغانستان.

وقال ماكونيل للصحفيين: "من المهم جدا هنا خلال الشهرين القادمين عدم القيام بأي تغييرات كبيرة فيما يتعلق بالدفاع أو بالسياسة". وأضاف أن "الخفض الكبير (في عدد القوات الأمريكية) في أفغانستان أو العراق سيكون خطأ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com