تركيا تعتقل ناشطة إيرانية معارضة ومخاوف من ترحيلها إلى طهران
تركيا تعتقل ناشطة إيرانية معارضة ومخاوف من ترحيلها إلى طهرانتركيا تعتقل ناشطة إيرانية معارضة ومخاوف من ترحيلها إلى طهران

تركيا تعتقل ناشطة إيرانية معارضة ومخاوف من ترحيلها إلى طهران

قال نشطاء إيرانيون إن السلطات الأمنية في تركيا اعتقلت الناشطة الإيرانية نسيبة شمسايي، المعارضة للنظام، معربين عن مخاوفهم من ترحيلها إلى طهران.

وتداول النشطاء الإيرانيون عبر منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، أنباء عن اعتقال السلطات التركية للناشطة شمسايي، لافتين إلى أن الناشطة كانت واحدة من الفتيات المعارضات للنظام ومعروفة محليا بـ "داعمة فتيات شارع الثورة".

وأشار النشطاء عبر تعليقاتهم إلى أن الناشطة شمسايي - وهي ممارسة لرياضة تسلق الجبال - كانت قد تسلقت جبل "دمافند" الشهير الواقع شمالي إيران، ورفعت راية بيضاء، في إشارة إلى دعمها للناشطات المعارضات لفرض الحجاب الإجباري والمعروفات بـ "فتيات شارع الثورة" بطهران.

ولفت النشطاء إلى أن سلطات النظام الإيراني كانت قد اعتقلت شمسايي بتهمة "دعم الفتيات المعارضات للحجاب الإجباري"، وقبعت لمدة 6 أشهر في سجون النظام، فيما تم الإفراج عنها مؤقتا، حتى هربت خارج إيران.

وكشف النشطاء الإيرانيون نقلا عن شقيق الناشطة شمسايي أنها وصلت إلى تركيا برا، وكانت تخطط للسفر إلى إسبانيا حيث يقيم أحد أشقائها، بينما اعتقلت على يد شرطة الهجرة التركية، ثم تم نقلها إلى مخيم "أدرنة" التركي، وهي حاليا تقبع في الحجز وتواجه خطر الترحيل.

يأتي هذا في ظل تقارير لنشطاء إيرانيين عن تنسيق بين السلطات التركية والإيرانية لتسليم المعارضين لنظام طهران من المقيمين في تركيا، حيث كان آخرهم اعتقال الاستخبارات التركية للناشطة، مريم شريعتمداري، والناشط الإيراني في حقوق الأقلية البلوشية، عبد الله البلوشي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com