فورين بوليسي: دعاوى ترامب القضائية تربك عمليات الفرز لكنها لن تؤثر على نتيجة الانتخابات
فورين بوليسي: دعاوى ترامب القضائية تربك عمليات الفرز لكنها لن تؤثر على نتيجة الانتخاباتفورين بوليسي: دعاوى ترامب القضائية تربك عمليات الفرز لكنها لن تؤثر على نتيجة الانتخابات

فورين بوليسي: دعاوى ترامب القضائية تربك عمليات الفرز لكنها لن تؤثر على نتيجة الانتخابات

قالت مجلة "فورين بوليسي"، إن لجوء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى القضاء في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي يتنافس فيها مع المرشح الديمقراطي جو بايدن، لن يكون لها تأثير كبير على النتائج النهائية.

وتشهد ولايات بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا ونيفادا منافسة شرسة بين ترامب وبايدن، حيث ستكون النتيجة النهائية في تلك الولايات حاسمة بالنسبة لمنصب الرئيس الأمريكي القادم، حيث أصبح بايدن قريبا للغاية من حسم السباق الشرس.

وأضافت المجلة الأمريكية، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، أن "الدعاوى القضائية التي أقامتها حملة ترامب احتجاجا على نتائج بعض الولايات تمثل ضجة دون جوهر واضح المعالم، حيث يرى خبراء أنه من غير المتوقع أن تؤثر على النتائج النهائية للانتخابات، ولكن على الجانب الآخر سيكون لها تأثير سلبي على الدولة بأكملها".



وأوضح التقرير أن "حملة الرئيس ترامب رفعت سلسلة من الدعاوى القضائية في عدد من الولايات الحاسمة، وهو ما يثير مخاوف من أن المعركة طويلة الأمد نحو البيت الأبيض يمكن أن تمتد لفترة أطول في المحاكم".

واستشهدت المجلة بخبراء قانونيين، حيثُ قالوا إن الدعاوى القضائية المرفوعة في ولايات جورجيا، ميتشغن، ويسكونسن، وبنسلفانيا لن يكون لها تأثير ملموس على السباق الرئاسي، ولكنها تمثل محاولة من جانب ترامب للتشكيك في نزاهة الانتخابات".

ونقلت عن "جوناثان دياز"، المستشار القانوني في the Campaign Legal Center، وهي منظمة غير حزبية معنية بالدفاع عن الناخبين، قوله: "لا يبدو أن هذه تمثل تحديات خطيرة، ليس هناك الكثير من الأدلة التي تم تقديمها رفقة تلك الدعاوى".



واتفق الباحث القانوني "ريك هاسن" مع ذلك الطرح، حيثُ قال إن تلك الدعاوى القضائية تدعي وجود مخالفات بسيطة محتملة، ولكنها لن تؤدي بطبيعة الحال إلى تغيير فوز بايدن بأصوات المجمع الانتخابي.

ورأت "فورين بوليسي" أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يكون لها مبررات لدى حملة ترامب، تتمثل في القرار الذي اتخذته المحكمة العليا في بنسلفانيا، والتي سمحت باحتساب الأصوات المرسلة عبر البريد حتى الخامسة مساء الجمعة، طالما أن خاتم البريد يشير إلى أنه تم إرسالها يوم الانتخابات، أي الثلاثاء الماضي.

ولكن "جوناثان دياز" يقول إن تلك الدعوى وهذا القرار يمكن أن يكون لهما تأثير إذا كانت تلك الأصوات الانتخابية المرسلة عبر البريد هي التي ستحسم مصير الولاية.

وأكدت المجلة الأمريكية أنه "في ضوء أنه من غير المتوقع أن تؤثر أي من هذه الدعاوى القضائية بشكل فعال على الخريطة الانتخابية، فمن المرجح أن تثير تلك المعارك القضائية المزيد من الصراعات؛ لأنها تمدّ أنصار ترامب على الأرض بالمزيد من الذخيرة لتحدي شرعية فوز بايدن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com