ظريف: لن نعيد التفاوض على الاتفاق النووي في حال فوز بايدن
ظريف: لن نعيد التفاوض على الاتفاق النووي في حال فوز بايدنظريف: لن نعيد التفاوض على الاتفاق النووي في حال فوز بايدن

ظريف: لن نعيد التفاوض على الاتفاق النووي في حال فوز بايدن

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن بلاده لن تعيد التفاوض على الاتفاق النووي المبرم عام 2015 في حال فوز المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، والتي من المقرر أن تُجرى الثلاثاء.

وأشار ظريف في مقابلة مع قناة "سي بي إس" الأمريكية، مساء الاثنين: "إذا أردنا إعادة التفاوض على الاتفاق النووي؛ لكنا فعلنا ذلك قبل أربع سنوات مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وكان ترامب أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مايو/أيار 2018‎ وقام بإعادة العقوبات على إيران.

وأضاف ظريف: "يمكننا إيجاد طريقة لإعادة الانخراط، لكن إعادة الانخراط لا تعني إعادة التفاوض، بل تعني إعادة الولايات المتحدة إلى طاولة المفاوضات".

وتابع رئيس الجهاز الدبلوماسي الإيراني: "لقد أضرت العقوبات بإيران، لكنها لم تُحدث نوع التغيير السياسي الذي تريده الولايات المتحدة ورئيسها ترامب".

واعتبر ظريف أن "ما يهم إيران سلوك الولايات المتحدة وليس وعود وشعارات المرشحين للانتخابات الرئاسية"، مبيناً: "ما يهمنا هو كيف يتصرف البيت الأبيض بعد الانتخابات، وليس الوعود أو الشعارات".

وتابع: "إذا قررت الولايات المتحدة وقف سلوكها المدمر ضد إيران، فسيكون الوضع مختلفًا بغض النظر عمن يتمركز في البيت الأبيض".

وتأمل إيران أن يتمكن المرشح الديمقراطي جو بايدن من الفوز بالانتخابات الرئاسية وخسارة دونالد ترامب؛ بهدف تخفيف وطأة العقوبات على طهران والعودة إلى طاولة المفاوضات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com