ماذا سيكون موقف ترامب إذا خسر الانتخابات؟
ماذا سيكون موقف ترامب إذا خسر الانتخابات؟ماذا سيكون موقف ترامب إذا خسر الانتخابات؟

ماذا سيكون موقف ترامب إذا خسر الانتخابات؟

من الصعب التكهن كيف سيتصرف الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة في حال هزيمته في الانتخابات.

والسؤال الشائك يتعلق بالأهمية الواجب إعطاؤها لأقوال رئيس يحب الاستفزاز.

ولم تكن تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب مطمئنة عندما رفض مرات عدة أن يقول بوضوح إنه سيسلم السلطة بشكل سلمي في حال هزيمته في الانتخابات الرئاسية في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر.

يرى لاري ساباتو أستاذ العلوم السياسية في جامعة فيرجينيا أن الأمر "سيعتمد إلى حد كبير على حجم انتصار بايدن" في حال حصل ذلك.

ويقول "إذا خسر ترامب بفارق كبير، فسوف يبذل على مضض الحد الأدنى من الجهود لنقل السلطة لبايدن" موضحا "لكن إذا كانت النتائج متقاربة جدا فإن كل السيناريوهات ممكنة بما يشمل الانزلاق إلى فوضى عنيفة".

في ضوء ما حصل خلال السنوات الأربع الماضية، بدأت بعض الأصوات تعرب من الآن عن قلقها.

كتب ائتلاف من 12 منظمة غير حكومية إلى الأرشيف الوطني للتعبير عن قلقهم العميق. وقالوا "نحن قلقون جدا من عدم احترام إدارة ترامب لالتزاماتها القانونية بالحفاظ على الوثائق".

ويبقى السؤال المطروح، ماذا سيفعل في آخر 77 يوما له في السلطة.؟ التاريخ مليء بقرارات رئاسية مثيرة للجدل في هذه الفترة الفريدة.

وأعلنت شرطة العاصمة إغلاق شوارع في منطقة واسعة جدا بمحيط البيت الأبيض في الثالث و الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال رئيس بلدية واشنطن مورييل بوسر خلال مؤتمر صحافي الخميس "نعلم أن بعض الأشخاص يرغبون في نشر الفوضى والارتباك"، موضحا أنه "ليس لدينا معلومات محددة حول هذا الموضوع لكننا جاهزون لضمان أمن المدينة".

وأعلنت عدة منظمات من الآن عزمها على تنظيم تجمعات. إحداها "أغلقوا دي سي" (شات داون دي سي) قدمت طلبا للحصول على إذن لجمع ما يصل إلى عشرة آلاف شخص في "ساحة حياة السود تهم" أمام البيت الابيض مساء 3 تشرين الثاني/نوفمبر. ومن المرتقب بث الموسيقى وإلقاء خطب مع نصب شاشة كبيرة تبث النتائج.

لكن المنظمة أقامت أيضا تدريبا لأعضائها تحسباً لوقوع صدامات محتملة: كيفية التفاعل مع الشرطة ومجموعات أخرى من المتظاهرين وتقنيات منع التصعيد.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com