إدارة ترامب تبلغ الكونغرس عزمها بيع مقاتلات إف-35 لدولة الإمارات
إدارة ترامب تبلغ الكونغرس عزمها بيع مقاتلات إف-35 لدولة الإماراتإدارة ترامب تبلغ الكونغرس عزمها بيع مقاتلات إف-35 لدولة الإمارات

إدارة ترامب تبلغ الكونغرس عزمها بيع مقاتلات إف-35 لدولة الإمارات

وافقت الولايات المتحدة على بيع طائرات "إف-35" المتطورة إلى دولة الإمارات، في خطوة من شأنها أن تحدث تغييرا في ميزان القوى الإقليمي، وفق ما أفاد نائب أمريكي، الخميس.

وقال النائب الديمقراطي إليوت إنغل، الذي يترأس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الكونغرس بالصفقة التي "من شأنها أن تحدث تغييرا عسكريا كبيرا في الخليج، وتؤثر على تفوق إسرائيل العسكري".

ويأتي الإخطار قبل خمسة أيام من موعد الانتخابات الأمريكية، التي تشير الاستطلاعات إلى تقدم الديمقراطي جو بايدن على الرئيس ترامب فيها.

وسعت الإمارات لشراء المقاتلات أثناء المحادثات التي أجرتها مع الولايات المتحدة قبيل توقيعها على الاتفاق التاريخي للسلام مع إسرائيل الشهر الماضي.

ويزور وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إسرائيل الخميس؛ لعقد محادثات مع غانتس بشأن تعزيز قدرات الدولة العبرية العسكرية. ورفض مسؤول في الخارجية الأمريكية تأكيد الصفقة مع الإمارات، مشيرا إلى أن الوزارة لا تعلّق على الإخطارات التي تُرسل إلى الكونغرس.

وقال إنغل: إن "تصدير هذه الطائرة يحتاج إلى تفكير متأنٍ، وعلى الكونغرس أن يحلل جميع انعكاساته. لا تصب المسارعة في إجراء عمليات البيع هذه في مصلحة أحد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com