ترامب يخسر نقاطا في صفوف المتقاعدين في فلوريدا بسبب فيروس كورونا
ترامب يخسر نقاطا في صفوف المتقاعدين في فلوريدا بسبب فيروس كوروناترامب يخسر نقاطا في صفوف المتقاعدين في فلوريدا بسبب فيروس كورونا

ترامب يخسر نقاطا في صفوف المتقاعدين في فلوريدا بسبب فيروس كورونا

الأمريكيون المسنون مثل غريغوري زيك في فلوريدا، الولاية الرئيسة للانتخابات الرئاسية، محافظون في الغالب وينتخبون الحزب الجمهوري، لكنهم هذه السنة أصبحوا أيضا الأشخاص الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد.

وسيساهم ذلك في زيادة النقمة على الرئيس دونالد ترامب، الذي تعرض لانتقادات شديدة بسبب إدارته أزمة كوفيد-19 التي تسببت بوفاة أكثر من 215 ألف شخص في الولايات المتحدة.

ويقول غريغوري زيك (69 عاما) الذي يعيش مع زوجته البالغة 72 من العمر في ساراسوتا على الساحل الغربي لفلوريدا،إن "المسألة المهمة بالنسبة لي هي فيروس كورونا".

لقد أصيب عدد من أقاربه بالوباء، واضطر البعض إلى دخول قسم العناية الفائقة.

وصرح لفرانس برس بقوله: "يبدو أنه بحلول نهاية السنة سيكون عدد الأميركيين الذين توفوا بالفيروس مماثلا لعدد الذين قتلوا خلال الحرب العالمية الثانية"، في إشارة إلى الأرقام التي تتوقع وفاة 300 ألف شخص في الولايات المتحدة خلال الأشهر المقبلة.

وتوفي أكثر من 15300 شخص بكوفيد-19 في فلوريدا منذ بدء تفشي الوباء.

ويضيف زيك الذي عمل 35 عاما في صناعة إنتاج الأدوية قائلا: "لا أريد أن أكون أو أن تكون زوجتي أحد هؤلاء الأشخاص".

ويرفض الكشف لمن صوت في العام 2016، لكن الأمر الأكيد هو أنه لن يصوت لدونالد ترامب في 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

ولم يرق له الأسلوب الذي أعلن فيه ترامب عن إصابته وطريقة عودته إلى البيت الأبيض بعد خروجه من المستشفى.

ويتابع أنه "عندما خرج من المروحية كان الأمر مضحكا، وضع كمية كبيرة من مساحيق التجميل ولا أحبذ ذلك على رجل، ووقوفه بهذه الطريقة على شرفة البيت الأبيض ذكرني ببينيتو موسوليني".

ولاية حاسمة

وفقا لاستطلاعات الرأي بدأ المرشح الديموقراطي جو بايدن يتقدم في صفوف هذه الفئة من الناخبين.

ويتقدم نائب الرئيس السابق على دونالد ترامب بين الناخبين الذين تفوق أعمارهم 65 عاما في فلوريدا بنسبة 55 % مقابل 40 % بحسب استطلاع لجامعة كينيبياك في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

ويبدي إدواردو غامارا من جامعة فلوريدا الدولية حذرا بشأن النتيجة النهائية قبل ثلاثة أسابيع من الاقتراع في حين لا يزال المشهد "متقلبا"، ورغم ذلك يلاحظ أن "تغييرا حصل خصوصا بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما بسبب الجائحة".

وتعد فلوريدا مع ناخبيها الـ14 مليونا أعلى نسبة متقاعدين في البلاد (20,5%) وينتقلون للعيش في هذه الولاية بسبب طقسها الدافىء.

وفي الأثناء هي ولاية حاسمة للانتخابات؛ لأنها من الولايات التي تحدد العدد الأكبر من كبار الناخبين الضروريين للوصول إلى البيت الأبيض (29 من أصل 270)، وغالبا ما يكون توقع نتائجها مسبقا صعبا جدا.

وفي العام 2000 حسمت ولاية فلوريدا نتيجة الاقتراع الرئاسي بين آل غور وجورج دبليو بوش ببضع مئات من الأصوات.

لهذا السبب لا يوفر المرشحون جهدا في هذه الولاية حيث تحدث جو بايدن الثلاثاء، إلى "الناخبين المسنين" ونظم دونالد ترامب فيها الإثنين تجمعا انتخابيا.

غياب الأحفاد

ويحظى أي تغيير في نوايا التصويت بمتابعة عن كثب، لأنه مهم للغاية مهما كان بسيطا.

وتؤكد لورين توليانو رئيسة فرع تحالف فلوريدا للمتقاعدين الأميركيين في أورلاندو، أن "مفاتيح البيت الأبيض بأيدي متقاعدي فلوريدا... كانت الأشهر السبعة الماضية صعبة جدا، نلازم منازلنا ونخرج فقط للأمور الضرورية".

وتتابع قائلة: "لم أر والدتي ولا أسرتي لسبعة أشهر، لا أظن أن حكومة ترامب تدرك كيف يعيش الأشخاص العاديون".

واستخدم متقاعدون يدعمون بايدن عربات الغولف لتنظيم تجمعات في حي ذي فيلادجز شمال أورلاندو، ومع 100 ألف نسمة تعد أكبر مجموعة متقاعدين في فلوريدا ومعقلا لترامب.

وزارها نائب الرئيس مايك بنس السبت داعيا الناخبين إلى تجاهل استطلاعات الرأي والتصويت "لتبقى أميركا أميركا".

ووفقا لصور نشرها الديموقراطيون على فيسبوك حلقت طائرة صغيرة فوق التجمع مع يافطة كتب عليها "بنس هو سبب عدم تمكنكم من رؤية أحفادكم".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com