سقوط صاروخين على قرية إيرانية نتيجة المواجهات بين أذربيجان وأرمينيا
سقوط صاروخين على قرية إيرانية نتيجة المواجهات بين أذربيجان وأرمينياسقوط صاروخين على قرية إيرانية نتيجة المواجهات بين أذربيجان وأرمينيا

سقوط صاروخين على قرية إيرانية نتيجة المواجهات بين أذربيجان وأرمينيا

سقط صاروخان على أراضي قرية أصلاندوز الزراعية التابعة لمحافظة أردبيل شمال إيران، نتيجة الحرب الدائرة بين أذربيجان وأرمينيا في إقليم ناغورني قره باغ.

وقال حاكم مدينة أصلاندوز، عباس مينايي، لوكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، الجمعة: إن "صاروخين سقطا في أراضي قرية أصلاندوز الزراعية، إثر المعارك الدائرة في ناغورني قره باغ بين قوات أذربيجان وأرمينيا".

وأضاف مينايي أن "الصاروخين وقعا خارج المنطقة السكنية ولم تقع أي إصابات تذكر"، مبينا أنه "رغم أن المسافة بين مدينة أصلاندوز ومكان الاشتباكات طويلة نسبيًا، إلا أن إطلاق أسلحة بعيدة المدى في المنطقة، أدى إلى إصابة بعضها مناطق هذه المدينة".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن المسؤولين في بلاده حذروا أطراف النزاع في أذربيجان وأرمينيا من مغبة استمرار سقوط الصواريخ والقذائف في الأراضي الإيرانية، معربا عن أمله بألّا تتكرر حوادث مماثلة في المستقبل".

كما دعا مينايي سكان مدينة أصلاندوز إلى الامتناع عن الزيارة والتجمع في موقع الصواريخ.



وفي وقت سابق سقطت عدة قذائف مدفعية وهاون على مناطق في بلدة أصلاندوز الحدودية.

ومنذ 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، تتواصل اشتباكات على خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا.

ويسكن نحو 40 ألفا في مدينة أصلاندوز، وهي تقع في الجزء الجنوبي الغربي من مدينة بارس آباد في محافظة أردبيل، وتشترك هذه المدينة الإيرانية بحدود يبلغ طولها 16 كيلومترًا مع جمهورية أذربيجان، وجميعها عبارة عن مياه.

وتوجد في إيران أقلية أذرية كبيرة، يعيش معظمها في الأجزاء الشمالية من البلاد، وتشكل ما يقرب من ربع سكان إيران.

وحثت طهران أذربيجان وأرمينيا على ممارسة ضبط النفس وحل القضية من خلال الحوار والدبلوماسية.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com