"سجال كورونا" يخيم على مناظرة بنس وهاريس.. واتهام لإدارة ترامب بـ"الفشل الضخم"
"سجال كورونا" يخيم على مناظرة بنس وهاريس.. واتهام لإدارة ترامب بـ"الفشل الضخم""سجال كورونا" يخيم على مناظرة بنس وهاريس.. واتهام لإدارة ترامب بـ"الفشل الضخم"

"سجال كورونا" يخيم على مناظرة بنس وهاريس.. واتهام لإدارة ترامب بـ"الفشل الضخم"

نددت السناتورة كامالا هاريس، التي اختارها المرشح الديمقراطي لانتخابات البيت الأبيض جو بايدن، لمنصب نائبة الرئيس، خلال مناظرتها الوحيدة ضد نائب الرئيس مايك بنس، الأربعاء، بالطريقة التي تعاملت بها إدارة الرئيس دونالد ترامب مع أزمة كورونا، معتبرة إياها "أضخم فشل" في التاريخ الأمريكي.

وقالت هاريس في مستهل المناظرة إن "الأمريكيين كانوا شهودا على أضخم فشل لأي إدارة رئاسية في تاريخ بلدنا".

لكن بنس رد باتهام هاريس بـ"تقويض ثقة" الأمريكيين بلقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد.



وقال بنس مخاطبا هاريس: "حقيقة أنك تواصلين تقويض ثقة الجمهور في لقاح، إذا ما أنتج لقاح أثناء إدارة ترامب، هو أمر غير معقول".

وأتى تصريح بنس ردا على قول هاريس خلال المناظرة التي استضافتها مدينة سولت لايك سيتي، إنها لن تتناول أي لقاح مضاد للفيروس إذا ما أوصى بذلك ترامب.



وقالت السناتورة عن ولاية كاليفورنيا وأول امرأة سوداء تترشح لهذا المنصب، إنه "إذا قال لنا الأطباء إنه يتعين علينا تناوله فسأكون الأولى التي ستقف في الطابور لتناوله، أما إذا قال لنا ترامب إنه علينا تناوله فلن أتناوله".

وكان ترامب قال في مقطع مصور على "تويتر"، بوقت سابق إن الفضل في شفائه من "كوفيد 19" يعود لأدوية شركتي "ريجينيرون وإيلي ليلي أند كو"، مشيرا إلى أنه يرغب في جعلها متوافرة على نطاق واسع.

وأضاف: "شعرت بتحسن على الفور.. لدينا ريجينيرون ولدينا عقار مشابه كثيرا من إيلي ليلي ويجري طرحهما حاليا، ونحن نحاول توفيرهما بشكل طارئ"، مشيرا إلى أنه سيسعى لإتاحة العقارين مجانا.



وخلافا للمناظرة الأولى بين ترامب وبايدن التي جرت الأسبوع الماضي وسادتها الفوضى والشتائم المتبادلة ومقاطعة الواحد للآخر مرارا وتكرارا، فقد بدت المناظرة بين بنس وهاريس أكثر تحضرا وأكثر هدوءا وأكثر احتراما.

وعلى الرغم من أن نائب الرئيس الجمهوري والسناتورة الديمقراطية، قاطعا بعضهما بعضا أحيانا أثناء المناظرة، إلا أنهما تبادلا مرارا عبارات الشكر والاحترام وكان الواحد منهما منصتا للآخر في معظم الوقت.

وقال بنس مخاطبا هاريس: "أود أن أهنئك، كما فعلت عبر الهاتف، على ترشيحك التاريخي".

وأضاف: "أحترم واقع أن جو بايدن كرس 47 عاما من حياته لخدمة الدولة. أحترم أيضا مسيرتك المهنية في الوظيفة العامة".

وردت عليه هاريس بالقول: "شكرا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com