طبيب ترامب: ترامب يعالج بأجسام مضادة صناعية تُعتبر نتيجتها واعدة
طبيب ترامب: ترامب يعالج بأجسام مضادة صناعية تُعتبر نتيجتها واعدةطبيب ترامب: ترامب يعالج بأجسام مضادة صناعية تُعتبر نتيجتها واعدة

طبيب ترامب: ترامب يعالج بأجسام مضادة صناعية تُعتبر نتيجتها واعدة

أعلن طبيب البيت الأبيض الجمعة أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتلقّى علاجا تجريبيا ضدّ كوفيد-19 هو عبارة عن أجسام مضادّة صناعيّة، مشيرا إلى أنه يتمتع بـ"معنويات جيدة" رغم شعوره بتعب، دون أن يوفّر مزيدا من التفاصيل بشأن الاعراض التي يشعر بها الرئيس.

وقال شون كونلي طبيب الرئيس في بيان "بعد ظهر اليوم (الجمعة)، كان الرئيس لا يزال متعبًا، ولكنّ معنويّاته جيدة".

وأضاف أنّه تمّ حقن ترامب بجرعة من العلاج التجريبي الذي طوّره مختبر "ريجينيرون" والذي كان أعطى نتائج أولية مشجّعة في التجارب السريريّة على عدد صغير من المرضى. وهو قد حصل على أعلى جرعة، هي 8 غرامات. ويتناول ترامب أيضًا الزنك وفيتامين د والفاموتيدين والميلاتونين والأسبرين، وفقًا لطبيبه.

وأشار الطبيب إلى أنّ الخبراء يفحصون الرئيس وسيُقدّمون توصيات بشأن "الخطوات التالية"، مضيفًا أنّ السيّدة الأولى ميلانيا ترامب المصابة أيضًا بكوفيد-19 تعاني "سعالا خفيفا وصداعا".

وتُصنع الأجسام المضادّة الصناعيّة في المختبرات. وعند حقنها في جسم المريض، تعمل على الفيروس لتحييده تمامًا، على غرار ما يجب أن يفعلهُ الجهاز المناعيّ.

والأسبوع الماضي، أعلنت "ريجينيرون" أنّه خلال تجربة شملت 275 مريضًا، قلّل العلاج الذي طوّرته من نسبة الفيروس لدى المرضى المصابين الذين لم يدخلوا المستشفى وسرّع أيضا شفاءهم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com