ترامب: لقاح كورونا سيكون جاهزا في غضون أسابيع
ترامب: لقاح كورونا سيكون جاهزا في غضون أسابيعترامب: لقاح كورونا سيكون جاهزا في غضون أسابيع

ترامب: لقاح كورونا سيكون جاهزا في غضون أسابيع

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن لقاحا ضد فيروس كورونا المستجد قد يكون حاضرا في غضون أسابيع.

وأضاف في مقابلة مع برنامج "فوكس آند فريندز"، اليوم، إنه "قد تتم الموافقة على اللقاح خلال أسابيع، لا أريد فعل ذلك لأسباب سياسية، أريد اللقاح سريعا".

وأوضح قائلا: "لم يكن لديك لقاح لسنوات... لقد قمت بتسريع العملية مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية... سنحصل على لقاح في غضون أسابيع، قد يستغرق الأمر أربعة أسابيع وقد يستغرق ثمانية أسابيع.. لدينا الكثير من الشركات الكبيرة".

يأتي تعليق ترامب حول اللقاح، في الوقت الذي شكك فيه العديد من الديمقراطيين في سلامة لقاح محتمل بسبب العملية المتسارعة بشأنه، وأعرب المرشح الديمقراطي جو بايدن ومرشحته لمنصب نائب الرئيس السناتور كامالا هاريس، عن مخاوفهما بشأن الضغط السياسي المحتمل، وأنه قد يؤدي إلى الموافقة على لقاح مبكرا جدا.

وقال كال كانينغهام المرشح الديمقراطي بمجلس الشيوخ عن ولاية كارولينا الشمالية، يوم الأحد، في مناظرة ضد السناتور الجمهوري توم تيليس من نورث كارولاينا، الأحد، إنه سيكون مترددا في تناول لقاح تمت الموافقة عليه بحلول نهاية العام.

وكان الدكتور أنتوني فوسي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، مرارا وتكرارا أنه من الممكن الموافقة على لقاح آمن وفعال بحلول نهاية عام 2020 أو أوائل عام 2021، لكن التحدي بعد ذلك هو تصنيع اللقاح بكميات كبيرة وتوزيعه على مئات الملايين من الأمريكيين.

تأتي تعليقات ترامب قبل أقل من شهرين من الانتخابات الرئاسية، وتظهر استطلاعات الرأي أن بايدن يأتي في الصدارة على المستوى الوطني وفي عدد من الولايات المتأرجحة الرئيسية، لكن ترامب اقترب أكثر في عدد من استطلاعات الرأي في الولايات المتأرجحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com