إيران: ضبط 3 سفن تحمل بضائع مهربة في المياه الشمالية للخليج العربي
إيران: ضبط 3 سفن تحمل بضائع مهربة في المياه الشمالية للخليج العربيإيران: ضبط 3 سفن تحمل بضائع مهربة في المياه الشمالية للخليج العربي

إيران: ضبط 3 سفن تحمل بضائع مهربة في المياه الشمالية للخليج العربي

قالت السلطات الإيرانية، الجمعة، إنها ضبطت، أمس الخميس، ثلاث سفن تحمل بضائع مهربة في المياه الشمالية للخليج العربي، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية "إيرنا".

ونقلت الوكالة عن قائد قوات حرس الحدود البحرية في محافظة خوزستان جنوب غرب إيران العميد لطف علي باكباز، قوله إن "ضباط البحرية من خلال عمليات المراقبة، استولوا على ثلاث سفن تجارية تحمل سلعًا منزلية مهربة في المياه الإقليمية شمال غرب الخليج العربي".



وأضاف العميد باكباز أن "قيمة هذه الشحنات المهربة خمسة مليارات و200 مليون ريال إيراني"، مشيراً إلى اعتقال 18 شخصاً متهماً بتهريب هذه البضائع، ورفع دعوى ضدهم أمام القضاء الإيراني.

ولم يكشف المسؤول الأمني الإيراني عن هوية المعتقلين وجنسياتهم، وكذلك الجهة التي تملك هذه السفن الثلاث، مبيناً أن "هذه البضائع المهربة التي جرى مصادرتها كان الهدف منها توريدها إلى السوق المحلية".

وأكد قائد قوات حرس الحدود البحرية في محافظة خوزستان، على استمرار مكافحة ظاهرة تهريب البضائع في المناطق الساحلية لخوزستان والمياه الشمالية الغربية للخليج العربي.

وأضاف: "أي دخول وخروج للبضائع يجب أن يتم بشكل قانوني، وإلا فإنه يعتبر تهريبًا".



وكشف الوكالة الإيرانية الرسمية عن الاستيلاء على ما لا يقل عن 42 سفينة تجارية وسفينة شحن تحمل بضائع مهربة في المناطق الساحلية والمياه الإقليمية لشمال غرب الخليج العربي، خلال الأشهر الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com