صحف عالمية.. حريق بيروت الجديد أعاد التذكير بالثغرات الأمنية وترامب تعامل مع كورونا كلاعب سيرك
صحف عالمية.. حريق بيروت الجديد أعاد التذكير بالثغرات الأمنية وترامب تعامل مع كورونا كلاعب سيركصحف عالمية.. حريق بيروت الجديد أعاد التذكير بالثغرات الأمنية وترامب تعامل مع كورونا كلاعب سيرك

صحف عالمية.. حريق بيروت الجديد أعاد التذكير بالثغرات الأمنية وترامب تعامل مع كورونا كلاعب سيرك

تناولت الصحف العالمية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، العديد من الملفات، وعلى رأسها الحريق الجديد الذي نشب في العاصمة اللبنانية بيروت، وتداعيات المقابلات المثيرة للجدل التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الصحفي الشهير بوب وودوارد.

حريق جديد في بيروت

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن حريقا كبيرا اندلع، يوم الخميس، في مرفأ بيروت؛ ما أدى إلى ارتفاع أعمدة الدخان عاليا في السماء، وذلك بالقرب من موقع التفجير الهائل الذي وقع يوم الرابع من أغسطس الماضي، ودمّر مناطق واسعة من العاصمة، وتسبب في مقتل 200 شخص على الأقل.

وأضافت الصحيفة: "سارع الناس للهروب من الموقع، في الوقت الذي قام رجال الإطفاء بمكافحة الحريق الذي اندلع في مستودع على بُعد 500 متر تقريبا من موقع الانفجار، وقال الجيش اللبناني إنه أرسل مروحيات للمساعدة في إطفاء الحريق".

ومضت تقول: "لم يتم إعلان سبب الحريق بشكل فوري، ولكنه كان بمثابة تذكير قاتم بالثغرات الأمنية التي أدت إلى انفجار الرابع من أغسطس، والذي أدى إلى إصابة أكثر من 6 آلاف شخص، وتدمير آلاف المنازل".

ونقلت الصحيفة عن أحد العاملين في شركة "بي سي سي لوجستيكس"، قوله إن الحريق اندلع في المستودع التابع للشركة، حيث كانت تجري أعمال صيانة ولحام في الميناء بواسطة مقاولين من القطاع الخاص، وقال إن العمال كانوا خارج المستودع وقت اندلاع الحريق يتناولون طعام الغداء، قبل أن يندلع الحريق ويفرّون لإنقاذ أنفسهم.

الانتقادات تلاحق ترامب نتيجة اعترافاته حول "كورونا"
هل يهرب الإرهابيون من العدالة بمساعدة مواقع التواصل؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com