مسؤول إيراني ينتقد "تضارب" تصريحات روحاني حول تفشي "كورونا"
مسؤول إيراني ينتقد "تضارب" تصريحات روحاني حول تفشي "كورونا"مسؤول إيراني ينتقد "تضارب" تصريحات روحاني حول تفشي "كورونا"

مسؤول إيراني ينتقد "تضارب" تصريحات روحاني حول تفشي "كورونا"

انتقد رئيس المجلس الأعلى للنظام الطبي في إيران، الدكتور مصطفى معين، ما اعتبره تضاربا في تصريحات الرئيس، حسن روحاني حول وضع كورونا في البلاد، محذرا من استفحال الفيروس وزيادة أعداد المصابين.

وقال معين، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لصحيفة "شرق" المحلية، "إن تضارب تصريحات الرئيس روحاني وبعض العناصر السياسية والدينية غير المسؤولة تسبب في أن يعاني المجتمع من انعدام الثقة، وأسهم في عدم التعامل بجدية مع فيروس كورونا".

وحذر معين من تفاقم الوضع الصحي في إيران بقوله "يجب علينا انتظار أمواج جديدة وخطيرة من كورونا خلال الأسابيع المقبلة، وخاصة مع قدوم فصلي الخريف والشتاء وبدء موسم الإنفلونزا، ولذلك يحاصرنا القلق من تفاقم الوضع الصحي لأزمة كورونا بشكل أكبر".

وأشار المسؤول الإيراني، إلى أن الخسائر في صفوف الطواقم الطبية في إيران تفوق أي بلد آخر، لافتا إلى إصابة أكثر من 6 آلاف بين طبيب وممرض بفيروس كورونا فضلا عن وفاة أكثر من 180 من الطواقم الطبية بالفيروس".

وتابع "أرقام الإصابات والوفيات بالفيروس تزداد، بينما تواجه العديد من المراكز الطبية نقصا في الأسرة ووحدات الرعاية المركزة، وذلك تزامنا مع إنهاك أطبائنا وممرضينا وانهيارهم تدريجيا".

يأتي هذا في ظل انتقادات داخلية لروحاني في التعامل مع أزمة كورونا، حيث أكد تقرير سابق لوكالة "ايسنا" الإيرانية، أن "أزمة فيروس كورونا وتفشيه في إيران بشكل كبير تحولت إلى واحدة من أصعب المشكلات التي تلاحق حكومة روحاني في الوقت الراهن".

وأكدت الوكالة الإيرانية، أن تداعيات أزمة فيروس كورونا في إيران ليست صحية فحسب، وإنما اقتصادية أيضا، وذلك في ظل فقدان العديد من الإيرانيين لوظائفهم، وتكبد القطاعات الاقتصادية الحكومية لخسائر باهظة، معتبرة أن هذه الأزمة كشفت سوء إدارة الحكومة وأضافت ضغوطا جديدة على المواطنين.

وتُعد إيران بعد تركيا أكثر دول منطقة الشرق الأوسط تسجيلا لأعداد المصابين والمتوفين بفيروس كورونا، والتي بلغت 376 ألفا و894 إصابة و21 ألفا و672 وفاة، وفق آخر إحصاء لوزارة الصحة الإيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com