أردوغان: المسؤولون اليونانيون والفرنسيون "جشعون ويفتقرون إلى الكفاءة"
أردوغان: المسؤولون اليونانيون والفرنسيون "جشعون ويفتقرون إلى الكفاءة"أردوغان: المسؤولون اليونانيون والفرنسيون "جشعون ويفتقرون إلى الكفاءة"

أردوغان: المسؤولون اليونانيون والفرنسيون "جشعون ويفتقرون إلى الكفاءة"

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأحد المسؤولين اليونانيين والفرنسيين، معتبرا أنهم "جشعون ويفتقرون إلى الكفاءة"، وذلك على خلفية تصاعد التوتر بين أنقرة وأثينا وباريس في شرق البحر المتوسط.

ويأتي هذا الموقف فيما أحيت تركيا الأحد "يوم النصر"، وهو عيد وطني يؤرخ لانتصار جيش أتاتورك على القوات اليونانية العام 1922 خلال حرب استقلال تركيا.

وتساءل أردوغان خلال تسليم شهادات لضباط في أنقرة "هل يقبل الشعب التركي بما قد يتعرض له بسبب هؤلاء المسؤولين الجشعين وغير الأكفاء؟".

وأضاف "هل يعلم الشعب الفرنسي الثمن الذي سيدفعه بسبب هؤلاء المسؤولين الجشعين وغير الأكفاء؟".

وتعكس تصريحات الرئيس التركي هشاشة الوضع في شرق المتوسط، بعد ثلاثة أسابيع من تصعيد بدأ في العاشر من آب/أغسطس عبر نشر أنقرة سفينة للأبحاث في مياه تطالب بها أثينا.

وفي خطوة اتخذتها دعما لليونان، عززت فرنسا الأسبوع الفائت وجودها العسكري في شرق المتوسط، منددة الأحد بـ"السلوك التصعيدي" لتركيا.

وقال أردوغان "حين يتعلق الأمر بالقتال، لن نتردد في تقديم شهداء (...) القضية هي الآتية: من يهاجموننا في المتوسط و(الشرق الأوسط) هل هم مستعدون للتضحيات نفسها؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com