إصابة عدد من الجنود الأمريكيين في حادث مع قوات روسية في سوريا
إصابة عدد من الجنود الأمريكيين في حادث مع قوات روسية في سورياإصابة عدد من الجنود الأمريكيين في حادث مع قوات روسية في سوريا

إصابة عدد من الجنود الأمريكيين في حادث مع قوات روسية في سوريا




أعلن البيت الأبيض أن قافلة عسكرية روسية تضم مدرعات وناقلات جند وطائرات هليوكبتر هجومية، اعترضت طريق عربتين مصفحتين أمريكيتين في شمال شرق سوريا، الأربعاء، وصدمت إحداهما، في مواجهة أسفرت عن إصابة عسكريين أمريكيين بجروح.

وفي حين لم توضح الرئاسة الأمريكية عدد العسكريين الجرحى ولا مدى خطورة إصاباتهم، أظهرت مقاطع فيديو التقطها على ما يبدو مارة والعسكريون الروس أنفسهم، ونشرت على تويتر، ناقلات جند وطائرات هليوكبتر روسية تحاصر المركبتين الأمريكيتين ثم تجبرهما على الخروج من المنطقة الواقعة قرب مدينة ديريك (المالكية) في محافظة الحسكة في أقصى شمال شرق سوريا.

وبدا في مقتطفات الفيديو أن المركبات الروسية والأمريكية اصطدمت ببعضها البعض، بينما ظهرت في مقتطف آخر إحدى المروحيات العسكرية الروسية وهي تحلّق على علو منخفض جداً فوق العسكريين الأمريكيين.

وقال مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض في بيان إن مركبة روسية صدمت مركبة أمريكية مضادة للألغام "ما تسبب في إصابة طاقم المركبة بجروح".

ولم يوضح البيان عدد أفراد الطاقم الذين أصيبوا بجروح ولا مدى خطورة إصاباتهم، كما لم يصدر عن البنتاغون أي تعليق بهذا الشأن.

ونقل البيان عن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون أوليوت قوله إن المركبتين الأمريكيتين كانتا تسيّران دورية أمنية للتحالف المناهض لتنظيم داعش.

وأضاف أن الدورية غادرت المنطقة لتهدئة الموقف.

وشدد المتحدث على أن "مثل هذه الأعمال غير الآمنة وغير الاحترافية تمثل انتهاكاً لبروتوكولات تجنب الاشتباك التي التزمت بها الولايات المتحدة وروسيا في كانون الأول/ ديسمبر 2019".

وأضاف أن "التحالف والولايات المتحدة لا يسعيان إلى أي تصعيد مع أي قوات عسكرية وطنية، لكن القوات الأمريكية تحتفظ دائماً بحقها وواجبها المتأصلين في الدفاع عن نفسها في مواجهة أي أعمال عدائية".

ونادراً ما تقع مواجهات بين القوات الروسية والأمريكية في سوريا.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com