العائلة المالكة في إسبانيا: الملك السابق خوان كارلوس في الإمارات منذ 3 آب
العائلة المالكة في إسبانيا: الملك السابق خوان كارلوس في الإمارات منذ 3 آبالعائلة المالكة في إسبانيا: الملك السابق خوان كارلوس في الإمارات منذ 3 آب

العائلة المالكة في إسبانيا: الملك السابق خوان كارلوس في الإمارات منذ 3 آب



قال متحدث باسم العائلة المالكة في إسبانيا، يوم الإثنين، إن الملك السابق خوان كارلوس الذي غادر البلاد وسط فضيحة، موجود في الإمارات العربية المتحدة منذ الثالث من أغسطس آب، واضعا بذلك حدا لتكهنات في أنحاء متفرقة من العالم بخصوص مكان وجود الرجل البالغ من العمر 82 عاما.

وفي الثالث من آب أغسطس، قال خوان كارلوس إنه سيغادر البلاد إلى مكان لم يحدده بعد الكشف عن جوانب مثيرة للجدل من حياته الخاصة في الماضي.

وقال المتحدث "الملك خوان كارلوس أبلغ الأسرة الملكية إنه ذهب إلى الإمارات يوم 3 أغسطس وهو هناك الآن".

وتنازل الملك، الذي كان يتمتع بشعبية، عن العرش لابنه فيليبي عام 2014 بعد قضية احتيال ضريبي تورط فيها بعض أفراد العائلة الملكية، ورحلة لصيد الأفيال في وقت كان يعاني فيه الإسبان من ركود عميق.

وبعد تنازله عن العرش ابتعد عن الحياة العامة. غير أن الجدل بشأنه استمر ليبلغ ذروته بتحرك المحكمة العليا الإسبانية في يونيو/ حزيران لفتح تحقيق مبدئي للاشتباه في ضلوعه في صفقات مشبوهة.

والملك السابق لا يخضع رسيما لتحقيق ونفى مرارا التعليق على الأمر.

وبعد قراره ترك البلاد، قال محامي خوان كارلوس إن موكله سوف يبقى تحت تصرف مكتب المدعي العام.

وذكرت صحيفة (إيه.بي.سي) اليومية الإسبانية قبل عشرة أيام أن خوان كارلوس سافر في طائرة خاصة إلى أبوظبي من مدينة فيجو التي تقع في شمال غرب إسبانيا، بينما تكهنت بعض وسائل الإعلام في وقت سابق بأن خوان كارلوس في جمهورية الدومنيكان أو البرتغال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com