"معاريف": إسرائيل نقلت رسالة إلى حماس بشأن الأموال القطرية و"البالونات الحارقة"
"معاريف": إسرائيل نقلت رسالة إلى حماس بشأن الأموال القطرية و"البالونات الحارقة""معاريف": إسرائيل نقلت رسالة إلى حماس بشأن الأموال القطرية و"البالونات الحارقة"

"معاريف": إسرائيل نقلت رسالة إلى حماس بشأن الأموال القطرية و"البالونات الحارقة"

قالت وسائل إعلام عبرية، يوم الجمعة، إن إسرائيل أرسلت رسالة إلى حركة حماس عبر وسطاء مصريين وقطريين، بشأن تحويل الأموال القطرية إلى غزة، تزامنًا مع إطلاق البالونات الحارقة تجاه المستوطنات المحاذية للحدود مع القطاع.

 ووفقًا لصحيفة معاريف العبرية، فإن إسرائيل نقلت رسالة لحركة حماس بشأن التوتر في الجنوب - الحدود مع قطاع غزة -  تتعلق بالأموال القطرية وتحويلها إلى غزة.

وتضمنت الرسالة، أن إسرائيل لن تحوّل الأموال القطرية إلى غزة، أو تسمح بدخولها تحت ضغط البالونات الحارقة والمفخخة التي تنطلق من القطاع تجاه المستوطنات، كما أنها لن تسمح بالمزيد من إطلاق البالونات الحارقة، وستقوم بالرد على ذلك.

وأشارت إلى أن إسرائيل لن تسمح بخطوات التخفيف عن القطاع تحت ضغط البالونات الحارقة، وستتخذ المزيد من الخطوات التصعيدية، حال استمر إطلاقها.

ونفذ سلاح الجو الإسرائيلي أمس الخميس، عدة غارات على مناطق متفرقة من القطاع، ردًا على إطلاق البالونات الحارقة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي: إن "الطائرات الحربية الإسرائيلية هاجمت عددًا من الأهداف لمنظمة حركة حماس في غزة" مشيرًا إلى أنه تم استهداف موقع تابع لمنظومة الدفاع الجوي التابع للحركة، ونقاط مراقبة، وبنية تحتية.

وتشهد الأوضاع في غزة توترًا أمنيًا ميدانيًا على الحدود، بسبب ما تسميه الفصائل الفلسطينية تنصّل إسرائيل من استحقاقات التهدئة التي تمت بإشراف دولي، ما دفعها لاستئناف إطلاق البالونات الحارقة على إسرائيل، طلبًا للمزيد من الخطوات التخفيفية عن القطاع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com