وزير خارجية أمريكا يتحدث "تحت الضغط" عن مقتل 300 روسي في سوريا
وزير خارجية أمريكا يتحدث "تحت الضغط" عن مقتل 300 روسي في سورياوزير خارجية أمريكا يتحدث "تحت الضغط" عن مقتل 300 روسي في سوريا

وزير خارجية أمريكا يتحدث "تحت الضغط" عن مقتل 300 روسي في سوريا

تطرق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى مقتل 300 روسي في سوريا لإثبات صلابة واشنطن، وذلك خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، وتحت ضغوط لشرح الجمود الواضح للولايات المتحدة في وجه التهديدات الروسية ضد جنودها في أفغانستان.

واستجوب أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيون بومبيو بشأن قضية "المكافآت الروسية"، التي تحدثت عنها عدة وسائل إعلام قالت إن روسيا دفعت لحركة طالبان لقتل جنود أمريكيين في أفغانستان.

والأسبوع الجاري، قال الرئيس دونالد ترامب إنه "لم يثر" هذا الأمر مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مكالماته الهاتفية الأخيرة، وقلل من شأن هذه المعلومات.

ولم يوضح بومبيو ما إذا كان قد أثار الأمر بنفسه مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، لكنه قال: "يمكنني أن أؤكد للشعب الأمريكي أنني في كل مرة تحدثت فيها مع وزير الخارجية لافروف كنت أثير قضايا تهدد المصالح الأمريكية، سواء تعلق الأمر بجنودنا في سوريا أو في أفغانستان، أو ما يحدث في ليبيا".

ولدّى الضغط عليه لمعرفة موقف دونالد ترامب، قال بومبيو: "لا أعتقد أن هناك أي شك في أذهان جميع القادة الروس، بمن في ذلك فلاديمير بوتين، بأن الولايات المتحدة تتوقع منهم ألا يقتلوا أمريكيين".

وأضاف: "أستطيع أن أؤكد لكم أن الـ300 روسي الذين كانوا في سوريا وهددوا أمريكا ولم يعودوا في هذا العالم يفهمون هذا أيضًا".

ولم يذكر بومبيو عن أي حادث يتحدث، لكن وردت تقارير كثيرة عن غارات جوية قتلت روساً في شهر شباط/فبراير من عام 2018، بالقرب من بلدة خشام السورية.

وكتبت صحيفة نيويورك تايمز، التي كشفت عن قضية المكافآت، أن موسكو ربما كانت تنوي الرد على الضربات التي قتلت المئات من المقاتلين الموالين لدمشق، وكذلك العديد من المرتزقة الروس.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com