اتهامات بالعنصرية واستغلال المنصب تلاحق سفير واشنطن في بريطانيا
اتهامات بالعنصرية واستغلال المنصب تلاحق سفير واشنطن في بريطانيااتهامات بالعنصرية واستغلال المنصب تلاحق سفير واشنطن في بريطانيا

اتهامات بالعنصرية واستغلال المنصب تلاحق سفير واشنطن في بريطانيا

قالت وكالة "سي ان ان" الأمريكية الخميس، إن سفير الولايات المتحدة في بريطانيا وودي جونسون يواجه تهما بالادلاء بتصريحات عنصرية ضد السود والنساء أمام موظفيه، وإنه سيتم التحقيق معه من قبل المدعي العام في وزارة الخارجية الامريكية.

إلا أن جونسون نفى التقارير في تغريدات على شبكة "تويتر"، قائلا إنه اتبع القواعد والمتطلبات الأخلاقية في وظيفته طوال فترة عمله.

ونقلت الوكالة عن مصادر لم تسمها قولها، إن بعض موظفي السفارة أبلغوا وزارة الخارجية بشأن تصريحات جونسون العنصرية وممارسات أخرى بما فيها استغلال منصبه لخدمة الأعمال والمصالح الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بريطانيا.

واشارت إلى أن جونسون يواجه -أيضا- تهمة إقناع وزير الدولة البريطاني لشؤون اسكتلندا قبل عامين بدعم تنظيم مباريات الجولف البريطانية المفتوحة في ملعب نادي "تورنبيري"، الذي يملكه ترامب وذلك بطلب من الرئيس الأمريكي.

من جانبها نفت وزارة الخارجية الأمريكية تلك الاتهامات بقولها في بيان أرسلته للوكالة، إن جونسون خدم بلاده بشرف ومهنية عالية، مؤكدة أنها تدعم السفير في الاستمرار بأداء مهمته في تعزيز العلاقة بين واشنطن ولندن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com