مجلة أمريكية: إدارة ترامب تدرس تعليق مساعدات لإثيوبيا بسبب سد النهضة
مجلة أمريكية: إدارة ترامب تدرس تعليق مساعدات لإثيوبيا بسبب سد النهضةمجلة أمريكية: إدارة ترامب تدرس تعليق مساعدات لإثيوبيا بسبب سد النهضة

مجلة أمريكية: إدارة ترامب تدرس تعليق مساعدات لإثيوبيا بسبب سد النهضة

كشفت مجلة "فورين بوليسي" أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس تعليق بعض المساعدات إلى إثيوبيا، وذلك على خلفية مشروع سد النهضة، الذي أدى إلى توتر علاقات أديس أبابا مع مصر والسودان.

ونقلت المجلة عن العديد من المسؤولين الأمريكيين قولهم إن إدارة ترامب يمكن أن تتحرك نحو قطع جزء من المساعدات الأمريكية لإثيوبيا، في حالة وصول المفاوضات بين الدول الثلاث إلى طريق مسدود، وعدم استطاعة الأطراف الفاعلة في المباحثات الوصول إلى اتفاق نهائي.

وأضافت المجلة الأمريكية في تقرير نشرته يوم الأربعاء: "بعض المسئولين في الإدارة الأمريكية أكدوا أن مشروع سد النهضة أشعل الانقسامات والتوترات حول سياسة الولايات المتحدة، منذ أن طلب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي من نظيره الأمريكي دونالد ترامب التوسط في المفاوضات الجارية حول السد نهاية العام الماضي".

وبينت بأن إدارة ترامب تحاول السيطرة على مقاليد الأمور لصالح مصر على حساب إثيوبيا، حتى وإن كانت هناك مؤشرات إيجابية بدأت في الظهور خلال المفاوضات.

لكن مسؤولا آخر في وزارة الخزانة الأمريكية أكد أن الولايات المتحدة تقوم بدور الوسيط المحايد في قضية سد النهضة، وأن هدف الحكومة الأمريكية كان ولا يزال مساعدة مصر والسودان وإثيوبيا في التوصل إلى اتفاق عادل حول ملء وتشغيل السد، وفقاً لمصالح الدول الثلاث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com