عمدة نيويورك يهدد بمقاضاة ترامب
عمدة نيويورك يهدد بمقاضاة ترامبعمدة نيويورك يهدد بمقاضاة ترامب

عمدة نيويورك يهدد بمقاضاة ترامب

هدد رئيس بلدية نيويورك الديمقراطي بيل دي بلاسيو الثلاثاء إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بأنه سيقاضيها إذا أرسلت عناصر أمن فدراليين إلى مدينته لإخماد تظاهرات منددة بالعنصرية.

وقال دي بلاسيو خلال مؤتمر صحافي إذا أرسل ترامب عملاء فدراليين إلى نيويورك، فإن هذا الأمر "لن يؤدي سوى إلى زيادة المشاكل" و"سنقاضيه على الفور أمام القضاء لوقف هذا الأمر"

وأضاف رئيس بلدية العاصمة المالية للولايات المتحدة أن هذا الأمر "سيكون مثالا آخر على الإجراءات غير القانونية وغير الدستورية التي اتخذها الرئيس".

وتابع "لقد تعين علينا مرارا أن نواجهه في المحكمة، وبشكل عام فزنا. لذلك نأمل ألا نضطر إلى ذلك، ولكن إذا لزم الأمر، سنفعل ذلك"، مذكرا بأن تهديدات ترامب غالبا ما تكون فارغة المضمون.

وكان ترامب هدد الاثنين بإرسال مزيد من عناصر إنفاذ القانون الفدرالية بلباس عسكري، إلى مدن أمريكية لإخماد تظاهرات منددة بالعنصرية، في خطوة اعتبرها ضرورة أمنية فيما ربطها منتقدون للرئيس الجمهوري بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

وبعد نشر وزارة الأمن الداخلي عشرات العناصر من شرطة الحدود وشرطة المارشال الفدرالية، العديد منهم ببزات قتالية، في مدينتي بورتلاند وأوريغون الأسبوع الماضي، قال ترامب إنه سيقوم بالخطوة نفسها في مدن يديرها ديمقراطيون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com