تقرير إيراني يزعم: أحمدي نجاد يعد مقترحا بشأن اليمن
تقرير إيراني يزعم: أحمدي نجاد يعد مقترحا بشأن اليمنتقرير إيراني يزعم: أحمدي نجاد يعد مقترحا بشأن اليمن

تقرير إيراني يزعم: أحمدي نجاد يعد مقترحا بشأن اليمن

نقل تقرير إخباري إيراني عن مصدر وصفه بالمطلع، اليوم الأربعاء، زعمه أن الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد بعث برسالة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يطلب فيها مناقشة خطة السلام اليمنية على حد قوله.

وزعم الموقع أن "نجاد دخل في حوار مع قادة الجانبين في حرب اليمن (الحوثيين من جهة والحكومة الشرعية من جهة ثانية)، وأن الأمم المتحدة دخلت في حوار وكانت تحاول تشكيل لجنة وساطة مع شخصيات دولية".

وتابع المصدر: "الرئيس الإيراني الأسبق يحاول تشكيل وفدٍ قريبا وسينشر التفاصيل"، لافتا إلى "أن جهود أحمدي نجاد تتمثل في لعب دور وساطة في خطة السلام اليمنية".

وردا على سؤال عن ما إذا كانوا تلقوا ردا من  السعودية، قال المصدر إن "العملية جارية حاليا، وإن رسالة مكتوبة تأتي في المرحلة الأولى، تليها متابعة ومناقشة فنية لتشكيل مجلس وساطة".

وختم المصدر الإيراني قائلا إن "أحمدي نجاد كان تحدث -أيضا- مع عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين في اليمن، وأنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة".

ودأبت إيران على إطلاق التصريحات بشأن السلام في اليمن، لكن دعواتها لا تحظى بأي مصداقية نظرا لدورها في تمويل وتسليح الحوثيين ودفعهم للاستيلاء على السلطة بالقوة؛ ما تسبب في الحرب التي يعاني منها اليمن والمنطقة منذ سنوات عديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com