إيران تنفي تعرض محطات توليد كهرباء لهجمات سيبرانية
إيران تنفي تعرض محطات توليد كهرباء لهجمات سيبرانيةإيران تنفي تعرض محطات توليد كهرباء لهجمات سيبرانية

إيران تنفي تعرض محطات توليد كهرباء لهجمات سيبرانية

علق المتحدث باسم صناعة الكهرباء في إيران، مصطفى رجبي مشهدي، الثلاثاء، على التقارير التي تحدثت عن وجود هجمات سيبرانية شنتها إسرائيل ضد محطات إيرانية لتوليد الكهرباء.

وقال رجبي لوكالة أنباء "جوان" الحكومية، إنه "لا صحة للشائعات التي تحدثت عن وجود هجمات سيبرانية على محطات توليد الطاقة في البلاد"، مضيفا أنه "لم يحدث تحت أي ظرف من الظروف أي تخريب متعمد في أي محطة".

وكان حريق اندلع في محطة زرقان الكهربائية للطاقة جنوبي غرب البلاد، وهو الأحدث في سلسلة من الحرائق والانفجارات التي استهدفت العديد من المؤسسات الإيرانية.

وعزا رجبي الحرائق في محطات الطاقة الكهربائية إلى "الارتفاع في درجة حرارة الهواء في الصيف والاستهلاك المفرط للكهرباء؛ ما أدى إلى ضغط كبير على شبكات توزيع ونقل الكهرباء الذي أسفر عن اشتعال النيران في بعض المحطات من بينها محطة زرقان بمدينة الأهواز".

واعترف المتحدث باسم صناعة الكهرباء في إيران عن خروج محطة "زرقان" الكهربائية عن العمل مساء السبت الماضي بعد وقوع حريق فيها، مضيفا أن "الجهات المختصة قامت بعد الحادثة بإعادة العمل في المحطة التي تغطي مناطق مختلفة من مدينة الأهواز ذات الغالبية العربية".

وكانت حوادث مماثلة حدثت في العديد من المرافق الحكومية الإيرانية في الآونة الأخيرة، إذ أدى تسربٌ لغاز الكلور في مصنع للبتروكيماويات بالقرب من ميناء الإمام الخميني، إلى إصابة 70 عاملا.

والخميس الماضي، اندلع حريق في منشأة نطنز النووية الواقعة بمحافظة أصفهان وسط البلاد، واعترف المسؤولون الإيرانيون بأن الحادث أدى إلى أضرار كبيرة.

وأشارت تقارير لوسائل إعلام مقربة من الحكومة الإيرانية، إلى أن إسرائيل يمكن أن تكون هي الجهة التي تقف وراء الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com