بلجيكا ترسل 35 جنديا للمشاركة في تدريب القوات العراقية

بلجيكا ترسل 35 جنديا للمشاركة في تدريب القوات العراقية

بروكسل– قررت الحكومة البلجيكية، إيفاد 35 جنديا إلى العراق؛ للمشاركة في تدريب القوات العراقية، في إطار مساهمتها في الجهود الدولية لمحاربة تنظيم ”داعش“.

وأوضحت الحكومة في بيان أصدرته عقب اجتماع مجلس الوزراء، الجمعة، أن هذا القرار يأتي ”كخطوة جديدة من جانبها لتصعيد جهودها ضد تنظيم داعش“، مشيرة إلى أن القوات البلجيكية ”لن تشارك في عمليات قتالية بل ستركز جهودها على تأمين الأماكن العسكرية الحيوية في المنطقة“.

وحسب البيان، سيشارك 20 من الجنود المبعوثين، مدة 6 أشهر، بداية من مارس/آذار المقبل، في عمليات دعم السلامة في العراق، لا سيما في مطار بغداد، حيث سيقومون بمساندة القوات العراقية في حفظ الأمن.

وأوضح البيان أن المبلغ المخصص لهذه العملية، سيبلغ قرابة مليوني يورو.

وكانت بلجيكا أرسلت في أكتوبر/ تشرين أول من العام الماضي 6 طائرات مقاتلة إلى الأردن في إطار مشاركتها في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم ”داعش“ في العراق وسوريا.

ومنذ أغسطس/ آب الماضي، يشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية مكثفة ضد ”داعش“ في كل من العراق وسوريا.

وسيطر ”داعش“ منذ 10 يونيو/ حزيران 2014، على مناطق واسعة في شرقي سوريا وشمالي وغربي العراق، بيد أن تلك السيطرة أخذت مؤخرا في التراجع بفعل مواجهات الجيش العراقي، مدعوما بقوات إقليم شمال العراق (البيشمركة) وضربات جوية يوجهها الجيش الأمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com