إيران تقول إنها حددت سبب حادث موقع نطنز النووي
إيران تقول إنها حددت سبب حادث موقع نطنز النوويإيران تقول إنها حددت سبب حادث موقع نطنز النووي

إيران تقول إنها حددت سبب حادث موقع نطنز النووي

نقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن أكبر هيئة أمنية في إيران قولها، اليوم الجمعة، إنه تم تحديد سبب حادث وحريق اندلع في منشأة "نطنز" النووية، وسيجري الإعلان عنه في وقت لاحق.

وأعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، أمس الخميس، تعرض موقع تحت الإنشاء في محطة مفاعل نطنز النووي في محافظة أصفهان وسط البلاد لهجوم، دون إعطاء تفاصيل عن طبيعة وتوقيت الهجوم.

ووفقا للوكالة، قال المتحدث كيوان خسروي: "التحقيقات التي تقودها الوكالات المعنية حددت بدقة سبب الحادث في مجمع نطنز النووي، ولاعتبارات أمنية، سيتم الإعلان عن سبب وطريقة وقوع الحادث في الوقت المناسب".



وتعد منشأة ”نطنز“ من أهم المنشآت النووية الإيرانية، ومعنية بتخصيب اليورانيوم عبر أجهزة الطرد المركزي، وتقع على بعد 260 كلم جنوب طهران.

2020-07-2-1-600x675-1
2020-07-2-1-600x675-1


وكانت الوكالة الإيرانية الرسمية ”إيرنا“ قد ألمحت، أمس، إلى احتمالية تورط إسرائيل بحادثة منشأة نطنز النووية.

وقالت الوكالة في تقرير لها: ”إن إيران تسعى حتى الآن عبر درايتها الإستراتيجية للتصدي لتصعيد الأزمات ضمن دفاعها عن مواقفها الثابتة ومصالحها القومية“.

وأضافت: “لكن في حال ظهرت دلائل لعبور دول معادية، خاصة النظام الصهيوني وأمريكا، لخطوط إيران الحمراء بأي شكل، يجب حينها مواجهة هذا الوضع الجديد بشكل إستراتيجي قاطع“.

ونوهت الوكالة الإيرانية إلى أن “بعض المسؤولين الرسميين، ومن بينهم رئيس الوزراء، ووزير الدفاع السابق للنظام الصهيوني، ووزير الخارجية الأمريكي، مع بعض آخر من مسؤوليهم السياسيين والعسكريين والأمنيين، أعلنوا صراحة لمرات عدة استعدادهم وعزمهم ضرب المنشآت العسكرية والنووية لإيران".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com