بكين ترفض انتقادات البنتاغون لتدريباتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي‎
بكين ترفض انتقادات البنتاغون لتدريباتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي‎بكين ترفض انتقادات البنتاغون لتدريباتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي‎

بكين ترفض انتقادات البنتاغون لتدريباتها العسكرية في بحر الصين الجنوبي‎

رفضت الصين، اليوم الجمعة؛ انتقادات وزارة الدفاع الأمريكية لخطتها، لإجراء مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي، مشيرة إلى أن واشنطن هي المسؤولة عن زيادة التوتر في المنطقة.

وسُئل المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، عن تصريحات البنتاغون خلال إفادة صحفية يومية في بكين، فقال: "إن التدريبات العسكرية تحدث في نطاق سيادة الصين"، وأضاف: أن "بعض الدول من خارج المنطقة" التي تجري مناورات عسكرية في بحر الصين الجنوبي، تؤثر على استقرار المنطقة.

ولم يذكر "تشاو" أسماء أي دول بعينها، لكن الولايات المتحدة، قامت بعدة عمليات بحرية، من خلال إرسال سفنها الحربية للمنطقة، لتأكيد حرية الوصول إلى الممرات المائية الدولية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في بيان الخميس، إن إجراء مناورات عسكرية في منطقة متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي "يضر بجهود تخفيف التوتر، والحفاظ على الاستقرار".

وأعلنت الصين الأسبوع الماضي، عن تدريبات لمدة خمسة أيام، اعتبارًا من أول يوليو/ تموز، بالقرب من جزر باراسيل، التي تطالب كل من فيتنام والصين، بالسيادة عليها.

وقال بيان البنتاغون: "المناورات العسكرية، هي الأحدث في سلسلة طويلة من تصرفات جمهورية الصين الشعبية، لتأكيد مزاعم السيادة البحرية غير القانونية، والإضرار بجيرانها من جنوب شرق آسيا، في بحر الصين الجنوبي".

كما انتقدت فيتنام والفلبين، التدريبات الصينية، محذرة من أنها قد تخلق توترًا في المنطقة، وتؤثر على علاقة بكين بجيرانها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com