قمة نواكشوط.. ماكرون يرصد نجاحا في قتال المتشددين في منطقة الساحل
قمة نواكشوط.. ماكرون يرصد نجاحا في قتال المتشددين في منطقة الساحلقمة نواكشوط.. ماكرون يرصد نجاحا في قتال المتشددين في منطقة الساحل

قمة نواكشوط.. ماكرون يرصد نجاحا في قتال المتشددين في منطقة الساحل

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء، إن القوات الفرنسية وقوات غرب أفريقيا تحقق نجاحات عسكرية في مواجهة المتشددين في منطقة الساحل الأفريقي، لكن الأمم المتحدة أشارت إلى تدهور في الأوضاع الإنسانية والأمنية أكثر من أي وقت مضى.

وحضر ماكرون قمة في موريتانيا اليوم الثلاثاء، مع زعماء 5 من دول منطقة الساحل الأفريقي الواقعة غرب الصحراء، حيث يساعد آلاف الجنود الفرنسيين منذ عام 2013 دول المنطقة في قتال مسلحين متشددين.

وتضم مجموعة دول الساحل الخمس بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد، وحضر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث كذلك القمة، في حين شارك زعماء أوروبيون آخرون عبر اتصال تلفزيوني.

وقال ماكرون للصحفيين لدى وصوله إلى نواكشوط: "الأشهر الستة الماضية شهدت بعض النجاحات في المعركة ضد الإرهاب، منها قتل بعض الزعماء المهمين".



وأضاف: "يتعين علينا الآن بذل المزيد من الجهد من أجل عودة الدول لهذه المناطق" مشيرا إلى مناطق كانت تحت حكم المتشددين، لكن القوات المحلية استعادت السيطرة عليها.

وتزايدت الهجمات على منطقة الساحل في العامين الأخيرين، خاصة في منطقة الحدود الثلاثية بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي التي أخرجت منها السلطات المحلية.

صورة قاتمة

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com