أمريكا تنهي صادراتها الدفاعية لهونغ كونغ
أمريكا تنهي صادراتها الدفاعية لهونغ كونغأمريكا تنهي صادراتها الدفاعية لهونغ كونغ

أمريكا تنهي صادراتها الدفاعية لهونغ كونغ

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الاثنين إن بلاده أنهت صادراتها الدفاعية إلى هونغ كونغ وتدرس فرض قيود أخرى على التجارة معها.

وتعليقا على القرارات المزمع اتخاذها، قال بومبيو  إن "قرار الحزب الشيوعي الصيني بانتزاع حريات هونغ كونغ أجبر إدارة ترامب على إعادة تقييم سياساتها تجاه المدينة".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستنهي اعتبارا من الاثنين صادراتها من المعدات الدفاعية لهونغ كونغ وستتخذ كذلك خطوات لوقف صادرات التكنولوجيا التي يمكن استخدامها في كل من الأغراض التجارية والعسكرية.

وفي وقت لاحق قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس إن القواعد التنظيمية للوزارة التي تمنح هونغ كونغ معاملة تفضيلية في التجارة، بما في ذلك الإعفاء من رخص التصدير، جرى تعليقها.

وأضاف روس في بيان أن إجراءات أخرى لإنهاء المعاملة الخاصة لهونغ كونغ يجري أيضا تقييمها بينما تكثف واشنطن الضغوط على الصين بسبب قرارها فرض تشريع أمني على هونغ كونغ.

ويأتي ذلك في وقت تشتد فيه حدة الخطاب الأمريكي تجاه بكين بينما يخوض الرئيس دونالد ترامب حملة انتخابه لفترة جديدة. وتظهر استطلاعات الرأي أن الناخبين يزدادون سخطا على الصين خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا، الذي بدأ هناك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com