مثول المتهم بارتكاب هجوم ريدينغ أمام القضاء البريطاني
مثول المتهم بارتكاب هجوم ريدينغ أمام القضاء البريطانيمثول المتهم بارتكاب هجوم ريدينغ أمام القضاء البريطاني

مثول المتهم بارتكاب هجوم ريدينغ أمام القضاء البريطاني

مثل المتهم بارتكاب هجوم ريدينغ غرب لندن، الذي أوقع ثلاثة قتلى، واعتبرته الشرطة "ذا طابع إرهابي"، أمام القضاء البريطاني، اليوم الإثنين.

واستمعت محكمة وستمنستر في لندن بشكل موجز عبر الفيديو من كامبريدج لخيري سعد الله، وهو لاجئ ليبي يبلغ من العمر 25 عاما، وجهت إليه السبت تهمتي القتل ومحاولة القتل.

وأوقف الشاب، الذي قالت عائلته إنه يعاني مشاكل نفسية نتيجة الحرب في بلده، في 20 حزيران/يونيو، بعد بضع دقائق من مهاجمته أفرادا بمتنزه في المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 200 ألف نسمة.


وأوقع هجوم ريدينغ ثلاثة قتلى، بينهم أمريكي، وثلاثة جرحى غادروا جميعا المستشفى. وتعتبر الشرطة الهجوم "ذا طابع إرهابي"، لكنها تقدّر أن المشتبه به تصرف من تلقاء نفسه، ولا تبحث عن مشتبه بهم آخرين.

واليوم الإثنين، أكد المشتبه به هويته، وأشار محاميه إلى الصعوبات المتعلقة بتدهور حالته النفسية، وتم تحديد موعد جلسة الاستماع التالية، الأربعاء، أمام محكمة أولد بيلي الجنائية، عن طريق الفيديو.

ونقل الإعلام مؤخرا عن مصادر أمنية، أن سعد الله وصل إلى بريطانيا عام 2012، وحصل على حق اللجوء عام 2018. وكان يخضع لمراقبة جهاز المخابرات الداخلية عام 2019؛ للاشتباه بنيته السفر إلى الخارج للقيام بأعمال إرهابية، ولكن لم يتم إثبات أي خطر وشيك، وأُطلق سراح المشتبه به، أوائل حزيران/يونيو، بعد سجنه لعدة أشهر؛ لارتكابه جنحا لا علاقة لها بالإرهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com