الكمامات أصبحت إلزامية.. روحاني يعيد فرض قيود كورونا على مدن إيرانية استشرى فيها الفيروس
الكمامات أصبحت إلزامية.. روحاني يعيد فرض قيود كورونا على مدن إيرانية استشرى فيها الفيروسالكمامات أصبحت إلزامية.. روحاني يعيد فرض قيود كورونا على مدن إيرانية استشرى فيها الفيروس

الكمامات أصبحت إلزامية.. روحاني يعيد فرض قيود كورونا على مدن إيرانية استشرى فيها الفيروس

أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأحد، عن إعادة تطبيق قيود وإجراءات احترازية، لمدة اسبوع، على المدن التي تشهد تفشياً لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال روحاني، خلال اجتماع للجنة الحكومية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا إنه "بناء على قرار المقر الوطني لمكافحة كورونا، فإن المحافظات ذات العلامة الحمراء، باقتراح من المقر الإقليمي لوزير الداخلية ووزير الصحة وبموافقة الرئيس، سيتم تطبيق القيود اللازمة لمدة أسبوع واحد، وسيتم تمديدها إذا لزم الأمر".

وأوضح روحاني أنه "سيكون استخدام الأقنعة إلزاميا اعتبارا من 5 يوليو/ تموز المقبل في الأماكن المغلقة والمزدحمة"، مضيفا أن "هذا العام هو أصعب عام بالنسبة لنا لوجود الضغوط وفيروس كورونا".

وتشهد محافظات خوزستان وكرمنشاه وهرمزغان و آذربايجان الغربية وخراسان الرضوية من المحافظات التي تشهد تفشيا لفيروس كورونا المستجد وهي أعلى نسبة في معدلات الإصابة والوفيات في إيران، وتوضع ضمن الدائرة الحمراء بحسب تصنيف وزارة الصحة الإيرانية.

ووفقا للتقرير الصادر أمس السبت، فقد بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في إيران، 220 ألفا و180 حالة إصابة، كما ارتفعت الوفيات إلى 10 آلاف و364 حالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com