أخبار

انفجار ضخم يهز شرق طهران.. والسلطات الإيرانية تفتح تحقيقا (صور وفيديو)
تاريخ النشر: 25 يونيو 2020 21:41 GMT
تاريخ التحديث: 26 يونيو 2020 5:26 GMT

انفجار ضخم يهز شرق طهران.. والسلطات الإيرانية تفتح تحقيقا (صور وفيديو)

هز انفجار ضخم شرق العاصمة الإيرانية طهران، في وقت متأخر من ليل الخميس، وسط تضارب في الأنباء عن سبب ومكان الانفجار تحديدا. ونشر نشطاء على مواقع التواصل

+A -A
المصدر: مجدي عمر- إرم نيوز

هز انفجار ضخم شرق العاصمة الإيرانية طهران، في وقت متأخر من ليل الخميس، وسط تضارب في الأنباء عن سبب ومكان الانفجار تحديدا.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وصورا عبر موقع ”تويتر“، وقالوا إنها للحظة الانفجار الذي أضاء سماء شرق طهران في منطقة ”جبلية“.

وأكد التلفزيون الإيراني، وقوع انفجار شرق طهران، مشيرا إلى أن ”الجهات المعنية المختلفة تحقق في سبب الانفجار“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال مساعد الشؤون الأمنية في بلدية طهران، حميد رضا كودرزي، في تعليقه على الانفجار: ”نبحث الاستعانة بالقوات العسكرية لبحث الأمر“، وفق ما نقلت عنه وكالة الطلبة الإيرانية ”ايسنا“.

وتعددت الروايات التي ذكرتها وسائل إعلام إيرانية وناشطون على مواقع التواصل، حول سبب ومكان الانفجار.

وأفاد موقع ”زيتون“ الإخباري، أن ”الانفجار وقع في قاعدة عسكرية بمنطقة خجير بطهران“.

فيما ذكر موقع ”نور نيوز“ الإخباري، أن ”الصور التي تتداول منذ مساء الخميس عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول انفجار بشرق طهران، تتعلق بانفجار لمخزن غاز بمنطقة قريبة من إحدى مراكز وزارة الدفاع الإيرانية ولا صلة له بأي مواقع عسكرية“.

من جانبه، أشار حساب تلفزيون ”من وتو“ المعارض، على ”تويتر“، أن ”ما حدث في برديس شرق طهران مساء الخميس، يتعلق بانفجار في مخزن ذخائر“.

بدورها، نشرت صفحة تلفزيون ”إيران انترناشونال“، صورة للانفجار، وعلقت عليها بالقول: ”صورة متداولة من قبل عدد من النشطاء في طهران تظهر الضوء الناتج عن انفجار في شرق العاصمة، والذي أضاء السماء لعدة ثوان“.

وشارك الصحفي الإيراني، بهروز شوجاي، مقطع الفيديو عبر ”تويتر“، وكتب في تغريدة: ”وفقًا لشهود عيان تسبب الانفجار في صوت مهيب في المنطقة، والجدير بالذكر أن هذه المنطقة تضم بعض الصناعات العسكرية الحساسة“.

من جهته، علق الناشط الإيراني صاحب حساب ”شكرستان“ على الانفجار قائلًا: ”عاجل.. انفجار في قاعدة عسكرية بالقرب من مدينة برديس“.

وذكر الناشط علي خسروي، في تعليقه على مقطع الفيديو ذاته، أن الانفجار يعود إلى ”حادثة“ في أحد معامل تكرير النفط في طهران.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك