طهران تعلق على تقرير أممي عن أسلحة استخدمت في هجمات على السعودية
طهران تعلق على تقرير أممي عن أسلحة استخدمت في هجمات على السعوديةطهران تعلق على تقرير أممي عن أسلحة استخدمت في هجمات على السعودية

طهران تعلق على تقرير أممي عن أسلحة استخدمت في هجمات على السعودية

أعلنت الخارجية الإيرانية، مساء اليوم الجمعة، رفضها تقريرًا للأمم المتحدة جاء فيه أن صواريخ كروز استُخدمت في هجمات على منشآت نفطية ومطار في السعودية العام الماضي "أصلها إيراني".

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان نشرته الصحافة الإيرانية، إن"ادعاءات أمانة الأمم المتحدة بشأن قصف منشآت نفطية سعودية بأسلحة إيرانية جاءت تحت ضغوط أمريكية وسعودية".

وأضافت:"الجمهورية الإسلامية تحذر أمانة الأمم المتحدة من الانخراط في المخطط الأمريكي المعد سلفًا لعدم إلغاء الحظر التسليحي على إيران" والذي من المقرر أن ينتهي في أكتوبر المقبل وفق قرار بمجلس الأمن الدولي.

 

وتابعت الخارجية الإيرانية:"من المثير للاهتمام أن... التقرير يأتي في وقت تعمل فيه الولايات المتحدة على مسودة قرار خطير لتمديد حظر الأسلحة على إيران".

وأبلغ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، مجلس الأمن الدولي، في تقرير قدمه، أمس الخميس، أن صواريخ كروز التي هجومت بها منشأتان نفطيتان ومطار دولي في السعودية العام الماضي "أصلها إيراني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com