أخبار

عضو برئاسة البرلمان الإيراني: أتمنى أن يفوز ترامب بولاية رئاسية ثانية
تاريخ النشر: 12 يونيو 2020 12:21 GMT
تاريخ التحديث: 12 يونيو 2020 12:21 GMT

عضو برئاسة البرلمان الإيراني: أتمنى أن يفوز ترامب بولاية رئاسية ثانية

أعرب عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني عن التيار المتشدد، حسين علي حاجي دليجاني، اليوم الجمعة، عن أمله في أن يتمكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الفوز

+A -A

أعرب عضو هيئة رئاسة البرلمان الإيراني عن التيار المتشدد، حسين علي حاجي دليجاني، اليوم الجمعة، عن أمله في أن يتمكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من الفوز  بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل.

وقال ممثل مدينة ”شاهين شهر ومقاطعة ميمه“ بالبرلمان الإيراني: إنه ”ينبغي انتخاب رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، لهذا المنصب للمرة الثانية، لأن وجوده والعقوبات التي فرضها على بلدنا قد خلقت فرصة للاكتفاء الذاتي وزيادة النمو في البلاد، قد نعتبر العقوبات قاسية ظلمًا، لكنها تخلق فرصًا للازدهار في البلاد“.

ووصفت وكالة أنباء ”خبر أون لاين“ المقربة من رئيس البرلمان السابق، علي لاريجاني، تصريحات عضو هيئة رئاسة البرلمان دليجاني بـ“الغريبة“.

ودليجاني، هو عضو في جبهة ”ثبات الثورة الإسلامية“، وهي جماعة سياسية أصولية إيرانية ”أكثر الأحزاب اليمينية في إيران“، وهي مدعومة من الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد.

وجرى انتخاب حسين علي حاجي دليجاني، في هيئة رئاسة البرلمان، عقب الانتخابات التي تمكّن التيار المتشدد من الفوز فيها بأغلبية مقاعد البرلمان، وهي انتخابات جرت في 21 من فبراير الماضي، وشهدت أدنى نسبة مشاركة منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979.

وتبلغ مقاعد البرلمان الإيراني 290 مقعدًا، وجرى انتخاب القائد السابق في الحرس الثوري المتشدد، محمد باقر قاليباف، كرئيس للبرلمان.

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك