صحف عالمية: حملة صينية تشعل سباق تكنولوجيا مع واشنطن وكوريا الشمالية تعلن فشل الدبلوماسية الأمريكية‎
صحف عالمية: حملة صينية تشعل سباق تكنولوجيا مع واشنطن وكوريا الشمالية تعلن فشل الدبلوماسية الأمريكية‎صحف عالمية: حملة صينية تشعل سباق تكنولوجيا مع واشنطن وكوريا الشمالية تعلن فشل الدبلوماسية الأمريكية‎

صحف عالمية: حملة صينية تشعل سباق تكنولوجيا مع واشنطن وكوريا الشمالية تعلن فشل الدبلوماسية الأمريكية‎

لفت موضوعان يرتبطان بصراع كوريا الشمالية والصين مع الولايات المتحدة، الصحف العالمية الصادرة، اليوم الجمعة، ويتعلق الأول بحملة صينية تقدر بتريليون دولار لتطوير التكنولوجيا في ظل الصراع التقني مع الولايات المتحدة، أما الثاني فهو إعلان كوريا الشمالية فشل الحلول الدبلوماسية مع واشنطن.

الحملة الصينية والتمويل الباهظ

هذه الحملة تناولتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، حيث قالت إن الصين أطلقت حملة جديدة بقيمة تريليون دولار لتطوير تقنيات الجيل التالي، في سعيها للفوز بالسباق التكنولوجي مع الولايات المتحدة.

منذ بداية العام، تعهدت حكومات البلديات في بكين وشنغهاي وأكثر من 12 منطقة محلية أخرى، بتكريس 935 مليار دولار، للحملة، كما من المقرر أن تساهم الشركات الصينية أيضا، في تمويل الحملة، بعد أن حثتها السلطات.

وبموجب الخطة التي حددتها وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، في وقت سابق من هذا العام، ستساهم هذه الجهود في استثمارات بقيمة 1.4 تريليون دولار على الأقل، خلال السنوات الـ 5 المقبلة في الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات واتصالات الهاتف المحمول، وغيرها من المشاريع.

تقييم سيول لعامين من الدبلوماسية مع واشنطن

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com