سفير إيران في بريطانيا يصف تصريحات نظيره الأمريكي بشأن الناشط مراد طاهباز بـ"الوقحة"
سفير إيران في بريطانيا يصف تصريحات نظيره الأمريكي بشأن الناشط مراد طاهباز بـ"الوقحة"سفير إيران في بريطانيا يصف تصريحات نظيره الأمريكي بشأن الناشط مراد طاهباز بـ"الوقحة"

سفير إيران في بريطانيا يصف تصريحات نظيره الأمريكي بشأن الناشط مراد طاهباز بـ"الوقحة"

رد السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد، الأربعاء، على مطالبة نظيره الأمريكي لدى المملكة المتحدة السفير ودي جونسون، لطهران بالإفراج عن الناشط الأمريكي من أصول إيرانية مراد طاهباز، والذي أدانته محكمة الثورة في إيران بتهمة التجسس.

ووصف بعيدي نجاد في تغريدة على تويتر، انتقاد السفير الأمريكي لحكم القضاء الإيراني بسجن طاهباز الناشط في مجال البيئة، بـ"الوقح".

وقال نجاد إن "تصريحات السفير الأمريكي حول معتقل إيراني، وقحة، وعليه أن يخجل من شعبه الذي يتعرض للقمع بسبب شعاراته المناهضة للعنصرية"، في إشارة إلى قمع الشرطة الأمريكية للاحتجاجات ضد العنصرية.

وأضاف: "ألم تشاهد من نافذتك عشرات الآلآف من المواطنين في لندن، وهم يطالبون أمريكا بالكف عن قمع الأبرياء واحترام حقوق الإنسان؟ ألم تشاهد كل ذلك؟.”

وكان السفير الأمريكي في بريطانيا، اعتبر في تغريدة له عبر تويتر، اعتقال مراد طاهباز من قبل السلطات الإيرانية، بأنه "ليس عادلا"، داعيا إلى الإفراج الفوري عنه.

وأطلقت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، حملة جديدة لتحرير وإطلاق سراح مراد طاهباز، الذي تم اعتقاله في يناير/ كانون الثاني 2018، مع 8 أعضاء في مؤسسة تراث الحياة البرية الفارسية.

وجاءت تلك الحملة بعد ساعات من إطلاق إيران سراح العضو السابق في البحرية الأمريكية مايكل وايت.

وحكمت السلطات القضائية الإيرانية بالسجن لمدة تتراوح بين 4 و10 أعوام على الناشط طاهباز بتهمة "الاتصال بحكومة الولايات المتحدة المعادية".

وأسس طاهباز مؤسسة تراث الحياة البرية الفارسية في السابق، بهدف دراسة وحماية الفهد الآسيوي المهدد بالانقراض.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com