الحكم على إيراني بالإعدام بتهمة تقديمه معلومات عن مكان قاسم سليماني
الحكم على إيراني بالإعدام بتهمة تقديمه معلومات عن مكان قاسم سليمانيالحكم على إيراني بالإعدام بتهمة تقديمه معلومات عن مكان قاسم سليماني

الحكم على إيراني بالإعدام بتهمة تقديمه معلومات عن مكان قاسم سليماني

قال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران، اليوم الثلاثاء، إن حكمًا بالإعدام صدر بحق إيراني قدم معلومات للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية، عن مكان القائد العسكري، قاسم سليماني، وإن تنفيذ الحكم سيكون قريبًا.

وأضاف غلام حسين إسماعيلي، في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون: "حُكم بالإعدام على محمود موسوي مجد، أحد جواسيس السي.آي.إيه والموساد، لقد كشف عن مكان الشهيد سليماني لأعدائنا"

وقال إسماعيلي: "كان يتحصل على دولارات من قبل أجهزة الاستخبارات الأمريكية والموساد، وكان يتجسس في القطاعات الأمنية لفيلق القدس بالحرس الثوري".

ولم يقدم المسؤول القضائي مزيدًا من التفاصيل عن هوية وطبيعة عمل المدان في تسريب معلومات عن قاسم سليماني.

وقتل سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، يوم الثالث من يناير/ كانون الثاني، في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في العراق.

وتفاعل عدد من المغردين الإيرانيين مع إعلان القضاء عن إعدام من اعتبره المسؤول عن تسريب معلومات عن مكان قاسم سليماني، حيث نشر صاحب حساب "محمد جواد" صورة تداولتها بعض المواقع الإخبارية الإيرانية تقول، إنها لشخص موسوي مجد.

وعلق الناشط الإيراني على الصورة "من العجيب أنه لا يوجد أي صورة لهذا الشخص، وإنني على يقين أنه كان أحد عناصر الاستخبارات الإيرانية، فرغم صدور الحُكم بإعدامه، بينما حتى الآن، لم تنشر أي من الوكالات صورة لهذا الشخص".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com