إصابة 5 من الشرطة الأمريكية بعد تعهد ترامب باستدعاء الجيش
إصابة 5 من الشرطة الأمريكية بعد تعهد ترامب باستدعاء الجيشإصابة 5 من الشرطة الأمريكية بعد تعهد ترامب باستدعاء الجيش

إصابة 5 من الشرطة الأمريكية بعد تعهد ترامب باستدعاء الجيش

ذكرت الشرطة الأمريكية ووسائل إعلام أن ما لا يقل عن 5 من أفراد الشرطة تعرضوا لإطلاق نار خلال الاحتجاجات العنيفة التي تشهدها مدن أمريكية على مقتل مواطن أسود أعزل أثناء احتجازه من قبل الشرطة، بعد ساعات من تعهد الرئيس دونالد ترامب باللجوء إلى الجيش لوقف الاضطرابات.

وعمق ترامب حالة الغضب في البلاد، أمس الإثنين، بظهوره في كنيسة حاملا نسخة من الإنجيل، بعد أن استخدم ضباط إنفاذ القانون الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لفتح الطريق أمامه للسير إلى هناك، عقب إدلائه بتصريحات في البيت الأبيض.

وأضرم المتظاهرون النار في مركز تسوق في لوس أنجلوس، كما تعرضت متاجر في مدينة نيويورك لأعمال سلب ووقعت اشتباكات مع الشرطة في سانت لويس بولاية ميزوري، حيث نقل 4 ضباط هناك إلى المستشفى بجروح لا تهدد حياتهم.

وكتبت شرطة سانت لويس على "تويتر": "لا يزال أفراد الشرطة يتعرضون لإطلاق نار في وسط المدينة وسننشر المزيد من المعلومات عند إتاحتها".

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن الشرطة القول إن أحد أفرادها أصيب بطلق ناري في احتجاجات شهدتها منطقة مركز تسوق لاس فيغاس، وأشارت الوكالة دون تفاصيل إلى أن ضابطا آخر "شارك في إطلاق نار" في المنطقة نفسها.

ولم تقدم تفاصيل عن عمليات إطلاق النار أو حالة الضباط.

وقال حاكم ولاية نيفادا، ستيف سيسولاك، في تغريدة على "تويتر"، إن مكتبه أبلغ بحادثين منفصلين في لاس فيغاس، وقال إن: "الولاية على اتصال بالهيئات المحلية لإنفاذ القانون وتراقب الوضع".

وكان ترامب قد أدان مقتل جورج فلويد، الذي لفظ أنفاسه في منيابوليس، بعد أن بقي شرطي جاثما بركبته على رقبته لنحو تسع دقائق، ووعد بتحقيق العدالة.

إلا أنه ومع تحول المسيرات والمظاهرات المنددة بوحشية الشرطة إلى أعمال عنف في المساء من كل يوم خلال الأسبوع الماضي، قال ترامب إن الاحتجاجات المشروعة لا يمكن أن تطغى عليها أعمال من قبل "مجموعة من الغوغاء الغاضبين".

وقال ترامب: "يجب على الحكام ورؤساء البلديات أن يكونوا موجودين بقوة لإنفاذ القانون إلى أن يتم إخماد أعمال العنف".

وأضاف: "إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ الإجراءات الضرورية للدفاع عن حياة سكانها وممتلكاتهم، فسأقوم بنشر الجيش الأمريكي وأسارع بحل مشكلتهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com