ترامب يعلن نشر آلاف الجنود المدججين بالأسلحة في واشنطن
ترامب يعلن نشر آلاف الجنود المدججين بالأسلحة في واشنطنترامب يعلن نشر آلاف الجنود المدججين بالأسلحة في واشنطن

ترامب يعلن نشر آلاف الجنود المدججين بالأسلحة في واشنطن

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطاب إلى الأمة مساء الاثنين نشر "آلاف الجنود المدججين بالأسلحة" وعناصر من الشرطة في واشنطن، واصفاً ما شهدته العاصمة الفدرالية الأحد من أعمال شغب وتخريب ونهب بأنه "وصمة عار".

وتعهد ترامب بفعل الشيء نفسه في مدن أخرى إذا لم يستطع رؤساء البلدية والحكام استعادة السيطرة على الشوارع.

وأضاف في تصريحات بحديقة الزهور بالبيت الأبيض "يتعين على رؤساء البلدية والحكام فرض وجود كبير لقوات إنفاذ القانون إلى أن يتم إخماد العنف".



وتزامنت التصريحات مع تفريق السلطات لمحتجين على مقربة من البيت الأبيض باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وتابع ترامب "إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ التحركات الضرورية للدفاع عن أرواح سكانها وممتلكاتهم فسأقوم بنشر الجيش الأمريكي وحل المشكلة سريعا".

وجدد ترامب تنديده بما تشهده عدة مدن أمريكية من أعمال شغب وفوضى، متهما حركة "أنتيفا" بالوقوف خلف أعمال الفوضى وتأجيج الشارع، مؤكدا رفضه لـ"عمليات النهب وترويع المواطنين".

ووصف ترامب ما يحدث من أعمال تخريب مصاحبة للاحتجاجات بـ"الإرهاب الداخلي" قائلا إنه مع الاحتجاجات السلمية لكن الأمور خرجت عن هذا الإطار، ما يستوجب التدخل السريع لإنهائها ولذلك أمر بنشر قوات فدرالية بلباس مدني وعسكري للسيطرة على الاحتجاجات.



واستقبل آلاف المحتجين الذين كانوا على مقربة من حواجز البيت الأبيض، كلمة ترامب، بشعارات التنديد، مرددين شعار "لا سلام من دون عدالة".

وأثارت وفاة فلويد الأمريكي الأسود البالغ 46 عاما قبل أسبوع في مينيابوليس غضبا شعبيا عارما في الولايات المتحدة وأعمال عنف ما زالت مستمرة.

وأعلن الاثنين الطبيب الشرعي الرسمي المسؤول عن تشريح جثة جورج فلويد أن الأخير قضى "قتلا" بعدما أصيب بـ"سكتة قلبية" جراء "الضغط" على عنقه من قبل الشرطيين.

وجاء في بيان الطبيب الشرعي في مقاطعة هينبن أن فلويد كان تحت تأثير مسكّن فنتانيال، وهو من الأفيونيات القوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com