الشرطة تطلق الرصاص المطاطي لتفريق احتجاج قرب البيت الأبيض
الشرطة تطلق الرصاص المطاطي لتفريق احتجاج قرب البيت الأبيضالشرطة تطلق الرصاص المطاطي لتفريق احتجاج قرب البيت الأبيض

الشرطة تطلق الرصاص المطاطي لتفريق احتجاج قرب البيت الأبيض

أطلقت الشرطة الأمريكية الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين سلميين قرب البيت الأبيض يوم الاثنين، فيما تعهد الرئيس دونالد ترامب باستخدام القوة لإنهاء احتجاجات عنيفة على وفاة رجل أسود بعدما جثم شرطي بركبته على عنقه.

وقال جوناثان إرنست المصور برويترز إن قوات إنفاذ القانون ومن بينهم أفراد يمتطون الجياد تصدوا للمحتجين في حديقة لافاييت على الجهة المقابلة للبيت الأبيض.

وتزامن ذلك تقريبا مع تصريحات أدلى بها ترامب في حديقة الزهور بالبيت الأبيض حيث تعهد بإنهاء الاضطرابات في مدن أمريكية رئيسية "الآن" قائلا إنه سينشر الجيش إذا رفض حكام الولايات استدعاء الحرس الوطني.



وقال ترامب إنه سيرسل الآلاف من الجنود المدججين بالسلاح وقوات إنفاذ القانون لإنهاء العنف في العاصمة وتعهد بفعل الشيء نفسه في مدن أخرى إذا لم يستطع رؤساء البلدية والحكام استعادة السيطرة على الشوارع.

وقال "يتعين على رؤساء البلدية والحكام فرض وجود كبير لقوات إنفاذ القانون إلى أن يتم إخماد العنف". وتابع "إذا رفضت مدينة أو ولاية اتخاذ التحركات الضرورية للدفاع عن أرواح سكانها وممتلكاتهم فسأقوم بنشر الجيش الأمريكي وحل المشكلة سريعا".

وأضاف أن حظرا للتجول بدءا من الساعة السابعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة سيطبَق بحزم بعد أعمال العنف والنهب التي ارتُكبت مساء الأحد واندلاع بعض الحرائق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com