بعد إقرار قانون الأمن القومي.. الصين تتعهد بتقديم "التوجيه والدعم" لشرطة هونغ كونغ
بعد إقرار قانون الأمن القومي.. الصين تتعهد بتقديم "التوجيه والدعم" لشرطة هونغ كونغبعد إقرار قانون الأمن القومي.. الصين تتعهد بتقديم "التوجيه والدعم" لشرطة هونغ كونغ

بعد إقرار قانون الأمن القومي.. الصين تتعهد بتقديم "التوجيه والدعم" لشرطة هونغ كونغ

تعهدت وزارة الأمن العام الصينية، بتقديم "التوجيه والدعم" لقوة شرطة هونغ كونغ بعد أن وافق البرلمان الصيني على قرار بفرض قانون للأمن القومي على المنطقة التي تتمتع بدرجة عالية من الحكم الذاتي، فيما يسلط الأضواء على نية بكين، القيام بدور مباشر بصورة أكبر في إنفاذ القانون بالمدينة.

وقالت في بيان صدر في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الخميس، إن وزارة الأمن العام الصينية، وهي قوة الشرطة الوطنية، ستبذل "كافة الجهود في تقديم التوجيه والدعم لشرطة هونغ كونغ، من أجل وقف العنف واستعادة النظام".

وقوة الشرطة في هونغ كونغ مستقلة عن الصين، ولا تتمتع وزارة الأمن العام الصينية حاليًا بسلطات تنفيذية في المستعمرة البريطانية السابقة.

وأشعل التشريع احتجاجات جديدة في هونغ كونغ، حيث يخشى نشطاء وحقوقيون، من أن يؤدي إلى تقويض الحريات في المدينة، ويعرض للخطر دورها كمركز مالي عالمي.

ودعا بيان الوزارة إلى "توجيه ضربة قاصمة (لأعمال) التسلل والتخريب والهدم من جانب القوى المعادية في الداخل والخارج" وإلى "الإخلاص في دراسة وتنفيذ" قرار البرلمان حول هونغ كونغ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com