المتشدد قاليباف رئيساً للبرلمان الإيراني
المتشدد قاليباف رئيساً للبرلمان الإيرانيالمتشدد قاليباف رئيساً للبرلمان الإيراني

المتشدد قاليباف رئيساً للبرلمان الإيراني

اختار البرلمان الإيراني، اليوم الخميس، زعيم قائمة المتشددين في طهران، وأحد القادة السابقين في قوات الحرس الثوري، السياسي المتشدد محمد باقر قاليباف، رئيسا جديدا لمجلس النواب في دورته الحادية عشرة.

وقالت وسائل إعلام رسمية إيرانية إن ثلاثة نواب ترشحوا لرئاسة مجلس النواب وهم: مصطفى مير سليم (متشدد)، وفريدون عباسي (متشدد من معسكر أحمدي نجاد)، ومحمد باقر قاليباف (متشدد).

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية أن عدد النواب الذين حضروا جلسة التصويت 264 نائباً، اختار 230 نائبا قاليباف رئيسا، فيما صوت 12 لصالح مير سليم زعيم حزب المؤتلفة الإسلامي، فيما حصل المرشح الثالث فريدون عباسي على 18 صوتاً، وامتنع 4 آخرون عن المشاركة بالتصويت.

وترأس قاليباف الذي يبلغ من العمر 58 عاما، قائمة المتشددين عن العاصمة طهران في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 21 من فبراير/ شباط الماضي، وحصدت جميع مقاعد العاصمة البالغة 30 مقعداً في خسارة مدوية للتيار الإصلاحي.

وقاليباف هو الشخص المقرب من المرشد الإيراني علي خامنئي، وهو عضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، أحد أجهزة الحكم في إيران، وترشح عدة مرات للانتخابات الرئاسية، لكنه أخفق في الوصول إلى هذا المنصب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com