مسؤول في الحرس الثوري يشيد بدور الميليشيات في نفوذ إيران الإقليمي
مسؤول في الحرس الثوري يشيد بدور الميليشيات في نفوذ إيران الإقليميمسؤول في الحرس الثوري يشيد بدور الميليشيات في نفوذ إيران الإقليمي

مسؤول في الحرس الثوري يشيد بدور الميليشيات في نفوذ إيران الإقليمي

قال نائب ممثل المرشد الإيراني في قوات الحرس الثوري، حسين طيبي فر، اليوم الأربعاء، إن إيران مدينة لمحور المقاومة لما يشهده النظام من نفوذ، في إشارة إلى الميليشيات التابعة لطهران في المنطقة المعنية بحرب الوكالة.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن طيبي فر قوله إن "دول العالم تشهد اليوم قوة ونفوذ الجمهورية الإسلامية، وفي حين لم يجرؤ الأعداء على القيام بأي شيء ضدنا، فهذا يرجع لعظمة محور المقاومة وقائده السابق قاسم سليماني".

وأضاف نائب ممثل خامنئي في قوات الحرس الثوري "اليوم بات أعداؤنا مجبورين على قبول الواقع والاستسلام أمام هذه العظمة والنفوذ"، على حد تعبيره.

وتواجه إيران اتهامات من دول غربية بدعم الإرهاب في المنطقة عبر ميليشيات مدرجة على قوائم الإرهاب، أبرزها ميليشيات حزب الله اللبنانية، التي تعد إحدى أهم وكلاء إيران فيما يعرف بحرب الوكالة.

وكان قائد "فيلق القدس" بقوات الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني مسؤولا عن الإشراف وتدريب ميليشيات تتبع طهران في سوريا والعراق ولبنان، قبل أن يقتل في غارة أمريكية مطلع كانون الثاني/يناير الماضي في بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com