أفغانستان تعتقل مسؤولا بحركة طالبان على علاقة بالحرس الثوري الإيراني

أفغانستان تعتقل مسؤولا بحركة طالبان...

#إرم_نيوز

المصدر: مجدي عمر – إرم نيوز

أعلنت القوات الأمنية في ولاية هراة غربي أفغانستان عن اعتقال مسؤول عسكري بارز بتنظيم طالبان متورط في عمليات إرهابية، وسط حديث عن وجود علاقة بين المسؤول بالتنظيم الإرهابي وقوات الحرس الثوري الإيراني.

وأفاد تليفزيون ”إيران انترناشونال“ المعارض، اليوم الجمعة، بأن قوات الأمن في ولاية هراة الأفغانية، أعلنت عن اعتقال قاري شفيع الشهير بـ“حافظ عمري“ في ولاية كرخ، لافتا إلى أن عمري أحد أبرز القادة العسكريين لتنظيم طالبان المسؤول عن العمليات الإرهابية وضرب الأمن في ولاية هراة.

وأضاف التقرير أن بيان قوات الأمن الأفغانية في هراة لفت إلى أن عملية اعتقال عمري جاءت في عملية لقوات خاصة، وذلك بعد هروبه من سيارة تبين أنها تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني.

وأكد بيان قوات الأمن الأفغانية أن المسؤول بتنظيم طالبان كان يعمل على تصعيد العمليات الإرهابية في ولاية هراة.

وفي السياق، أعلنت قوات الأمن في ولاية هراة الأفغانية، اليوم الجمعة، عن اعتقال قائد آخر بتنظيم طالبان وهو ملا روات مسؤول الصحة بالتنظيم في ولاية هراة، لافتة إلى أن روات مسؤول عن علاج جرحى ومصابي تنظيم طالبان في تلك المنطقة، وفق ما ذكر تقرير ”إيران انترناشونال“.

ولم تعلق السلطات الإيرانية على تقارير تورط الحرس الثوري بدعم مسؤولي تنظيم طالبان حتى الآن.

وتواجه إيران اتهامات من قبل مسؤولين غربيين بدعم تنظيم طالبان المتورط في عمليات إرهابية في أفغانستان، حيث أكد مسؤول اللجنة الخاصة بالشؤون الإيرانية في وزارة الخارجية الأمريكية، برايان هوك، في وقت سابق أن طهران متورطة في تقديم دعم مالي وأسلحة لطالبان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com