جنوب أفريقيا.. المطالبة بإدراج النضال الفلسطيني بالمناهج التعليمية

جنوب أفريقيا.. المطالبة بإدراج النضال الفلسطيني بالمناهج التعليمية

جوهانسبرج- طالبت هيئة قوية تمثل طلاب جنوب أفريقيا وزارة التعليم الأساسي، الخميس، بتضمين النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الفلسطيني، في المناهج الدراسية باعتباره ”نضال ضد الاستعمار“.

وقالت السيدة ساندرا بالوي، رئيس ”مؤتمر طلاب جنوب أفريقيا“، للصحفيين في المقر الرئيسي لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم، إن المؤتمر تلقى ردا إيجابيا من وزارة التعليم الأساسي بخصوص هذا الطلب، وسيلتقي ممثلوه مع وزير التعليم الأساسي، الأسبوع المقبل.

وأوضحت: ”خلال لقائنا مع الوزير سنناقش عددا من الموضوعات، من بينها الادراج الإلزامي للنضال الفلسطيني ضد إسرائيل، في مناهج المدارس، باعتباره نضالا ضد الاستعمار“.

ساندرا مضت قائلة خلال المؤتمر، ”بالتحديد، يجب شرح المقارنة بين نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا (ضد السود/ سقط في 1994) وإسرائيل، في المناهج“.

ويخطط ”مؤتمر طلاب جنوب أفريقيا“، أيضا، لمطالبة وزارة التعليم الأساسي بارسال وفد طلابي للمدارس الفلسطينية للقاء نظرائه من الفلسطينيين، ولمس المعاناة التي يتعرضون لها.

وقال كوليكاني سكوسانا، سكرتير المؤتمر: ”لا نستطيع أن نكون طلابا دون أن نلمس معاناة نظرائنا حول العالم“، مضيفا: ”نرفض استقبال المال الملوث القادم من المنظمات الإسرائيلية، والحكومة الإسرائيلية والكيانات الأخرى المتعاطفة معها“.

وطالب ”مؤتمر طلاب جنوب أفريقيا“ وزارة التعليم الأساسي بـ“حظر“ مثل هذا التمويل، حسب سكوسانا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة