بومبيو يعلق على توصيته بفصل مفتش عام الخارجية الأمريكية
بومبيو يعلق على توصيته بفصل مفتش عام الخارجية الأمريكيةبومبيو يعلق على توصيته بفصل مفتش عام الخارجية الأمريكية

بومبيو يعلق على توصيته بفصل مفتش عام الخارجية الأمريكية

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن توصيته إلى الرئيس دونالد ترامب بفصل المفتش العام لوزارة الخارجية، لم تكن ردا على أي فعل لأنه لم يكن على علم بأي تحقيقات يجريها المفتش.

وأضاف، "ليس من الممكن أن يكون هذا القرار أو توصيتي إلى الرئيس بالأحرى مبنيّة على أي سعي للرد على أي تحقيق جار، لأنني ببساطة لا أعرف، لا يتم اطلاعي على ذلك".

وأحجم بومبيو في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست"، عن التحدث عن الادعاءات بأنه كلف موظفا بأداء مهام شخصية له ولزوجته مثل المشي مع كلبهما.

ويوم السبت الماضي، أعلن نائب ديمقراطي؛ أن دونالد ترامب أقال مفتشا في وزارة الخارجية فتح تحقيقا حول وزير الخارجية مايك بومبيو، معتبرا أن قرار الرئيس الأمريكي قد يكون "عملا انتقاميا غير قانوني".

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن المفتش العام ستيف لينيك أقيل ليل الجمعة السبت، بدون أن تذكر أي سبب.

وقال النائب إليوت إنجيل، أنه علم أن لينيك أطلق تحقيقا حول بومبيو، مضيفا أن "إقالة لينيك في أوج تحقيق من هذا النوع يوحي بشدة بأن الأمر يتعلق بعمل انتقامي غير قانوني".

وأوضح مساعد أحد النواب في الكونغرس طالبا عدم كشف هويته، أن لينيك كان يحقق في شكاوى تفيد أن بومبيو استغل شخصا عينته السلطة السياسية، ليقوم بمهام شخصية له ولزوجته.

ويقوم بومبيو بالعديد من الرحلات في العالم في طائرة الحكومة، برفقة زوجته سوزان بومبيو، ما يثير استياء لأنها لا تتمتع بأي دور سياسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com