"كورونا" يجبر جاستن عماش على الانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية
"كورونا" يجبر جاستن عماش على الانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية"كورونا" يجبر جاستن عماش على الانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية

"كورونا" يجبر جاستن عماش على الانسحاب من سباق الرئاسة الأمريكية

تخلى عضو الكونغرس الأمريكي جاستن عماش، وهو من أصول فلسطينية عن ترشحه للرئاسة عن الحزب الليبرالي أمس السبت، مرجعا قراره إلى استحالة تنظيم حملات انتخابية في ظل وباء كوفيد-19.

وأعلن الجمهوري السابق الذي استقال من الحزب احتجاجا على سياسات الرئيس دونالد ترامب، عن استعداده للترشح قبل أقل من ثلاثة أسابيع في 28 نيسان/أبريل.

وكتب على تويتر "بعد التفكير مليا، توصلت إلى أن الظروف غير مواتية لأنجح كمرشّح للرئاسة هذا العام ولذا فلن أكون مرشحا".

وعدد التباعد الاجتماعي والاستقطاب السياسي وتداعيات الأزمة الاقتصادية على جمع التبرعات كأبرز الأسباب التي دفعته للتخلي عن الترشح.

وقال "ما زلت أعتقد أنه بإمكان مرشّح من خارج الحزبين التقليديين أن يقدّم رؤية عن حكومة قائمة على الحرية والعدالة وتحقيق اختراق إذا كانت البيئة مناسبة. لكن البيئة الحالية تفرض تحديات استثنائية".

وانسحب عماش (40 عاما) من الحزب الجمهوري صيف العام 2019. وبصفته مستقلا في الكونغرس، صوت لصالح عزل ترامب.

وأعلن في نيسان/أبريل تشكيل لجنة استطلاعية تحضيرا للترشح عن الحزب الليبرالي، الداعم للحريات المدنية والحد من دور الحكومة.

وقال النائب عن ميشيغن حينها "فلنحقق ذلك". وقدم نفسه كبديل لترامب والمرشح الديمقراطي المفترض جو بايدن.

يذكر أن  عماش ولد لأب فلسطيني وأم سورية مهاجرين، وانتخب سنة 2010 عضوا في الكونغرس الأمريكي ممثلا عن القطاع الثالث في ميشيغان، وكان حينها من أصغر أعضاء الكونغرس.

درس عماش الاقتصاد في جامعة ميشيغان وتخرج منها في 2002، ومن ثم درس القانون بالجامعة ذاتها وتخرج منها في 2005، وبدأ بعد ذلك بدخول الحياة السياسية.

انتخب في مجلس نواب ولاية ميشغان في 2008، وفي 2010 خاض الانتخابات التمهيدية لمجلس النواب، ليحصل في حينها على 40% من أصوات الجمهوريين، وفي الانتخابات العامة هزم منافسه الديمقراطي بنسبة تصويت 60%.

الحياة السياسية المثيرة التي خاضها عماش جعلته مثار اهتمام رغم صغر سنه، ما جعل مجلة "تايم" في عام 2010 تصنفه كأحد نجوم السياسة الصاعدين في أمريكا، حيث اعتبر أصغر سياسي يدرج ضمن هذه القائمة في منصب فيدرالي.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com