تركيا.. رؤساء نقابات المحامين يدينون عزل رؤوساء 5 بلديات موالين للأكراد
تركيا.. رؤساء نقابات المحامين يدينون عزل رؤوساء 5 بلديات موالين للأكرادتركيا.. رؤساء نقابات المحامين يدينون عزل رؤوساء 5 بلديات موالين للأكراد

تركيا.. رؤساء نقابات المحامين يدينون عزل رؤوساء 5 بلديات موالين للأكراد

أدان رؤساء 23 نقابة من نقابات المحامين في تركيا اليوم السبت، الإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة الداخلية يوم أمس بحق 5 من بلديات حزب الشعوب الديمقراطي.

وأوضح بيان مشترك لرؤساء النقابات أن فصل رؤساء البلديات المنتخبين واعتقالهم وتعيين الوكلاء بدلا عنهم مخالف للقانون، خاصة خلال هذه الأيام العصيبة التي يكافح العالم فيها وباء كورونا إذ هو في أمس الحاجة إلى الوحدة والتضامن والتعاون.

وأكد البيان أن "هذه الممارسات تضر بالسلم الاجتماعي والصحة العامة وروح التضامن، وأن المجتمع يعتبر أي عمل موجه ضد النتيجة التي تمخضت عنها صناديق الاقتراع بمثابة قضاء على إرادة الناخبين"، مشيرا إلى أن تعطيل صندوق الاقتراع، الذي يوصف بأنه قلب الديمقراطية، يتسبب في أضرار جسيمة للديمقراطية ولمبدأ دولة القانون.

وطالب البيان بإطلاق سراح رؤساء البلديات المعتقلين على الفور.

وشدد البيان بأن "انتهاك حق الترشح والانتخاب الذي يعد أحد ثوابت الديمقراطية الذي لا يستغنى عنه عبر ممارسات تعيين الوكلاء يلحق ضررا كبيرا في وجود دولة القانون، ويجب الإفراج عن رؤساء البلديات الموقوفين مراعاة للديمقراطية ومبدأ دولة القانون والغاية من القانون والمصلحة العامة وإعادتهم إلى مهامهم على الفور".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com