تركيا.. فيديو مسرب يكشف تعنيف صحفي معتقل لنشره أخبارًا بشأن ليبيا
تركيا.. فيديو مسرب يكشف تعنيف صحفي معتقل لنشره أخبارًا بشأن ليبياتركيا.. فيديو مسرب يكشف تعنيف صحفي معتقل لنشره أخبارًا بشأن ليبيا

تركيا.. فيديو مسرب يكشف تعنيف صحفي معتقل لنشره أخبارًا بشأن ليبيا

نشرت صحيفة "تركيا الآن"، مساء الجمعة،ما قالت إنها لقطات مسربة من داخل سجن سيلفري الذي وصفته بأنه "سيئ السمعة"، وقالت إنه يظهر تعنيف أحد الصحفيين الأتراك المعتقلين منذ أسابيع على خلفية كشف هوية ضباط الاستخبارات الأتراك الذين قتلوا خلال مواجهات مع الجيش الوطني الليبي.

و لم تكشف الصحيفة تفاصيل إضافية، لكنها كشفت أن الصحفي الذي تعرض للتعنيف هو رئيس تحرير موقع "أوضة تي في" باريش بهليفان، المتهم مع عدد من الصحفيين بإفشاء أنشطة وهوية الضباط الأتراك.

و يظهر في الفيديو الذي يستغرق 35 ثانية، أحد أعوان السجن، و هو يتوجه نحو الصحفي و يعنفه، بينما بدا الأخير جالسًا  في غرفة التحقيق.

و لم تعقب السلطات التركية، في المقابل، على الفيديو.



و يأتي ذلك في ظل مطالبة لجنة حقوقية، السلطات التركية، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين على خلفية تقارير حول مقتل ضابط استخبارات تركي في ليبيا.

ودعت لجنة حماية الصحفيين التركية في بيان صادر في وقت متأخر، الخميس، وفق الموقع الإلكتروني لصحيفة "جمهورييت" المعارضة، إلى إسقاط جميع الاتهامات الموجهة إلى المعتقلين فورًا.

وشددت في بيانها على أن الصحفيين قاموا بعملهم بكشف ما تقوم به حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com